اكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : أن النماذج المتداولة عبر فيس بوك ، هي نماذج امتحانات الدور الثاني التي اداها طلاب صفوف النقل العام الدراسي الماضي في شهر اغسطس 2020 ، مشيرًا إلى أنه كانت قد لجأت وزارة التربية والتعليم بالفعل لطريقة الامتحان المجمع في امتحانات الدور الثاني العام لصفوف النقل العام الدراسي الماضي ، لنفس هدف تقليل ايام حضور الطلاب في المدارس واللجان خوفا عليهم من كورونا.


وقال وزير التربية والتعليم : إن ظهور هذه النماذج على السوشيال ميديا في الساعات الاخيرة ليس مقصود به ان يتعامل معها الطالب على انها نماذج استرشادية لما سيأتي في الامتحان ، ولكنها فقط لإثبات أن اسلوب الامتحان المجمع ليس جديد على وزارة التربية والتعليم المصرية ، بل تم تطبيقه العام الدراسي الماضي ، ولكن لم يسمع عنه أحد في وسائل الاعلام.

وأضاف وزير التربية والتعليم : أن مواصفات ورقة الامتحان المجمع التي ستطبق العام الدراسي الحالي على تلاميذ صفوف النقل في امتحانات الفصل الدراسي الاول ، ستكون مختلفة عن مواصفات النماذج المتداولة حاليا على السوشيال ميديا والخاصة بامتحانات الدور الثاني العام الماضي والذي اداه الطلاب في اغسطس الماضي تحديدا.


حيث أوضح وزير التربية والتعليم : مواصفات ورقة الامتحان المجمع لصفوف النقل المقرر توزيعها عليهم في لجان امتحانات الفصل الدراسي الاول هذا العام ستكون ابسط من مواصفات النماذج المتداولة حاليا ، وقال الوزير : لا داعي للقلق او الجدل من امتحان النقل لانه سيكون بسيط جدا.


وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، عن تفاصيل جدول امتحانات الفصل الدراسي الاول لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2020/2021.



قال وزير التربية والتعليم : سيتم عقد امتحان واحد مجمع لكل المواد في يوم واحد لكل صف دراسي ، وستغطي اسئلته ما تم تدريسه في الفصل الدراسي الاول لطلاب الصفوف من 4 ابتدائي حتى 2 اعدادي.


وأوضح وزير التربية والتعليم أن هذا الامتحان المجمع سيكون في المواد الاساسية المضافة للمجموع فقط ،  وسيكون جدول هذا الامتحان كالتالي:


يوم الاحد 28 فبراير سيمتحن تلاميذ 4 ابتدائي 

يوم الاتنين 1 مارس سيمتحن تلاميذ 5 ابتدائي

يوم الثلاثاء 2 مارس سيمتحن تلاميذ 6 ابتدائي

يوم الاربعاء 3 مارس سيمتحن تلاميذ أولى اعدادي

يوم الخميس 4 مارس سيمتحن تلاميذ 2 اعدادي


وقال وزير التربية والتعليم ، أن جميع تلاميذ صفوف النقل سيؤدوا امتحان مجمع لـ التيرم الاول ، ثم 3 امتحانات في اخر كل شهر في التيرم التاني وذلك في الاشهر الثلاثة (مارس وابريل ومايو ) ، وللنجاح والانتقال إلى الصف الدراسي الاعلى ، لابد ان يكون مجموع الطالب في هذه الاربعة امتحانات 50% على الاقل ، مشيرًا إلى أن نتيجة طلاب صفوف النقل هذا العام لن يتم اعلانها بالدرجات  بل ستكون النتيجة ناجح او غير ناجح فقط .


أما بالنسبة لامتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي .. فقد أعلن وزير التربية والتعليم أن امتحانات الفصل الدراسي الاول ستبدأ يوم 27 فبراير وتستمر لمدة 5 ايام وسيكون عليها 50% من المجموع النهائي للطالب ، اما ال 50% الاخرى فستكون على امتحانات التيرم الثاني التي سيتم تأديتها اخر كل شهر من اشهر (مارس  - ابريل – مايو) .

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق