codemasr com ,  الرمز البريدي لجمهورية مصر العربية 2020 الرمز البريدى للجيزة الرمز البريدى مصر الاسكندرية الرمز البريدى للقاهرة مدينة نصر الرمز البريدى للقليوبية الرمز البريدي للشرقية ما هو الرمز البريدي الخاص بك؟ معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

الرمز البريدى لمصر له العديد من أنواع الاستخدامات والفوائد، وتم إنشاء فكرة الرمز البريدي لتسهيل تقسيم الدول والمناطق إلى عدد من الرموز البريدية، وبالتالي سهولة توصيل أي شيء من مكان إلى مكان آخر بناءً على رمز المنطقة البريدي.

طريقة معرفة الرمز البريدي لأقرب مكتب بريد إليك codemasr com

  1. قم بالدخول لموقع كود مصر من هنا
  2. ادخل منطقتك " اسم المكان الموجود به أقرب مكتب بريد إليك " 
  3. اضغط بحث وانتظر قليلا ستظهر لك قائمة بمراكز البريد القريب لك اختر أقربها واحصل علي كود

ما هو الرمز البريدي؟ 

في البداية نشأت فكرة الرمز البريدي وتم تنفيذها في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتشرت الفكرة في العديد من دول العالم ومنها مصر، حيث تم إنشاء الرمز البريدى لمصر وكذلك تم تقسيم مصر إلى عدد من المناطق، وتحمل كل منطقة منهم رمز بريدي خاص بها.

الرمز البريدي عبارة عن عدد من الأرقام التي تدل على منطقة ما، وسهل هذا الرمز وصول ونقل الأشياء من مكان إلى مكان آخر بدون حدوث أي أخطاء، وتختلف عدد خانات الرمز البريدي من مكان آخر، حيث يتراوح عدد هذه الخانات من 3 إلى 9 خانات.

إذا كانت الدولة تحتوي على كثافة سكانية مرتفعة، ومناطق عمرانية كثيرة يتم تقسيمها على عدد كبير من المناطق، وتمنح كل منطقة منهم الرمز البريدي الخاص بها، وفي حالة أن الدولة تحتوي على كثافة سكانية قليلة فإنها يتم تقسيمها إلى عدد قليل من المناطق، وتمنح كل منطقة رمز بريدي خاص بها.

الرمز البريدى لمصر codemasr com

توجد الكثير من المواقع الإلكترونية التي توفر إمكانية معرفة الرمز البريدي سواء لمصر أو أي دولة أخرى من دول العالم، ومن هذه المواقع على سبيل المثال ويكيبيديا، موقع GeoNames، الرمز البريدي الخاص بمصر هو 002.

أما كيفية معرفة الرمز البريدي الخاص بأي منطقة داخل مصر، فإنها تتمثل في الخطوات التالية:

الخطوة الأولى هي الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالبريد المصري الرسمي.

سوف تجد أمامك نافذة بها خانة واحدة.

اكتب اسم المنطقة التي تريد معرفة رمزها البريدي بالتفصيل.

ثم اضغط على كلمة بحث.

بعد مرور ثواني سوف يظهر أمامك الرمز البريدي الخاص بالمنطقة، مع كتابة مواعيد العمل التي تخص هذا المكتب، والخدمات التي يقوم بتقديمها.

أهم خدمات موقع البريد المصري codemasr com

عند الدخول إلى موقع البريد المصري هناك أكثر من خدمة يمكنك الاستفادة منهم مثل:

الحصول على الرمز البريدي لأي منطقة: من أهم الخدمات التي يحتوي عليها الموقع إمكانية الحصول من خلاله على الرمز البريدي الخاص بأي منطقة توجد في مصر.

حصر مراكز البريد: تستطيع من خلال الموقع أن تحصل على عدد وأماكن مراكز البريد التي توجد في أي مدينة في مصر.

إمكانية تتبع البريد: من أهم الخدمات المتميز التي يحتوي عليها الموقع، وتتمثل في تتبع الطرد الذي قمت بإرساله، حيث يمكنك الدخول  إلى الموقع وكتابة اسم الطرد ثم تتبع الطرد حتى يصل إلى صاحبه.

الرمز البريدي الخاص بالمدن المصرية codemasr com

بعد التحدث عن الرمز البريدى لمصر فإن الرمز البريدي الخاص بالمدن المصرية يتكون من 5 أرقام، وترمز هذه الأرقام إلى التالي:

أول رقم من الرمز البريدي يشير إلى اسم المنطقة البريدية.

أما الرقم الثاني فإنه يمثل المقاطعات التي توجد في المناطق الصغيرة.

يرمز الرقم الثالث إلى رقم الفرع.

الرقم الرابع والرقم الخامس يرمزون إلى المنطقة المرادة بالإضافة إلى مركز البريد للمستلم.

فوائد الرمز البريدي codemasr com

عند الحصول على الرمز البريدي الخاص بأي منطقة في العالم، يمكنك إرسال طرد أو أي شيء بكل سهولة من خلال شركات الشحن، وبدون حدوث أي أخطاء في العنوان أو عدم وصول الشيء الذي قمت بإرساله، وفي حالة أن شخص ما يريد إرسال أي شيء إليك، عند حصولك على أقرب رمز بريدي إليك سوف تسهل عملية الشحن.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق