نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني رياضيات 2019، سوف نتيح لكم كافة نماذج الامتحانات الخاصة بمادة الرياضيات للصف الرابع، فقط قم بحل نماذج الامتحانات التي سنضعها في هذا المقال ؛ وذلك حتى تتدرب عل أداء الأسئلة التي تأتي في الامتحان، كل ما على الطالب فعله هو اختبار مدى مهاراته في الرياضيات، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الاختبارات والامتحانات لمادة الرياضيات الخاصة بالصف الرابع الترم الثاني.

نماذج امتحانات مادة الرياضيات

تعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية التي يتم تدريسها في جميع المراحل الدراسية بدايةً من الصف الأول الابتدائي، حيث يدرس طالب الصف الرابع في الترم الثاني مجموعة من الدروس:

  • الكسور والأعداد العشرية.

العدد الكسري: هو عدد يتكون من جزئين عدد صحيح وكسر مثل

هل تعلم أن أي عدد صحيح يمكن كتابته على صورة كسر بأكثر من طريقة وبذلك يمكن إيجاد جمع عدد صحيح وكسر لينتج عدد كسري أي وضع النتائج على صورة كسرية.

  • الكسور المتساوية ومقارنة الكسور

للمقارنة بين الكسور نوجد عامل مشترك أعلى للمقامات ثم نقارن بين بسط كل منها ويكون الكسر الذي له البسط الأكبر هو الكسر الأكبر

  • ترتيب الكسور

لترتيب الكسور نوجد عامل مشترك أعلى لمقامات ثم نقارن بين بسط كل منها ويكون الكسر الذي له البسط الأكبر هو الكسر الأكبر

  • جمع وطرح الكسور المتحدة المقامات والمختلفة المقامات

لجمع وطرح الكسور المختلفة المقامات نوجد أولًا عاما مشترك أعلى للمقامات ثم نجمع كل ما سبق.

  • المقارنة بين عددين عشريين وترتيب مجموعة من الأعداد العشرية
  • عمليات حسابية على الأعداد العشرية، التقريب
  • كما يدرس الطالب في هذه السنة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالهندسة مثل: التطابق، الأشكال المتماثلة وخطوط التماثل، الأنماط البصرية.
  • بالنسبة بالموضوعات المتعلقة بالقياس: السعة، الوزن، الوقت.
  • الموضوعات المتعلقة بالإحصاء والاحتمال
  • جمع البيانات وعرضها وتمثيلها، الاحتمال.

بعض النصائح لتحبيب طالب المرحلة الابتدائية لمادة الرياضيات

من المعلوم أن كثير من طلاب المرحلة الابتدائية يعانون كثيرًا عند مذاكرتهم لمادة الرياضيات فهناك بعض الأمور البسيطة التي تساعد على تحبيب الطالب في مادة الرياضيات:

  1. حرص الأم كثيرًا على تمرين عقل الطفل فمثل ما يحتاج الجسم إلى التمارين الرياضية لكي يكون لديه المزيد من الطاقة يحتاج العقل أيضًا للتمرين وذلك عن طريق إعطاء الطالب العديد من المسائل لحلها كل يوم حتى ينشط عقله.
  2. تشجيع ومكافأة الأم للطالب عندما يصل إلى الحل الصحيح للمسألة فإن هذا يساعده على أن يكون لديه دافع قوي تجاه المادة.
  3. عدم استخدام أسلوب العقاب في التدريس.
  4. أثناء مذاكرة الطالب يفضل إزالة كل المشتتات من حوله مثل التليفزيون والموبايل.
  5. عدم الاستخدام المستمر للهواتف الذكية سواء أثناء المذاكرة أم لا؛ لأن ذلك يجعل لديه نوع من الخمول العقلي ويجعله غير قادرًا على التركيز

نماذج امتحانات مادة الرياضيات للصف الرابع

سنقدم لكم بعض من نماذج الامتحانات الخاصة بمادة الرياضيات للصف الرابع، سهلة الحل كل ما على الطالب فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز قبل البدء في حل السؤال حتى لا يقع في الخطأ، وبعد الخلاص من حل نماذج الامتحانات يفضل مراجعة محتوى نماذج الامتحانات مرة ثانية بتركيز حتى تتأكد من عدم وجود أي إجابة خاطئة.

نماذج الامتحانات هذه بسيطة وسهلة تناسب الطفل ذا المستوى المتوسط، ومن هم دون المتوسط، كل ما على الطالب فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز وتمعن وأن يأخذ الطفل وقته الكافي في قراءة الأسئلة حتى يفهم المطلوب منه بشكل جيد، يفضل أن يساعده شخص كبير أخته أو أمه مثلًا في قراءة وحل الأسئلة.

إليكم نماذج امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني رياضيات 2019

 

 

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 غير معرف

    حلو