Ads by Google X
الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة rdis moss gov eg -->

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة rdis moss gov eg

 الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة rdis moss gov eg
    الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة rdis moss gov eg

    الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي من خلال الإنترنت هو ما سوف أذكره بالخطوات، وهذه البطاقة هي أحد الخدمات التي يتم تقديمها من خلال وزارة التضامن، وتهدف إلى مساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ودمجهم مع باقي فئات المجتمع حتى لا يشعرون بوجود فروق.

    الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

    تم الإعلان من خلال وزارة التضامن الاجتماعي أنه تم فتح باب التسجيل من خلال الموقع الرسمي للوزارة، حيث يستطيع من يريد أن يحصل على بطاقة الخدمات المتكاملة أن يدخل إلى موقع الوزارة ويقوم بتقديم الطلب بكل سهولة.

    كذلك للتسهيل على المواطنين فإن الوزارة وفرت الرابط التالي:

     https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/InquireOnlineRequest

    وهو رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة وذلك بالنسبة لمن قدموا طلب بالفعل، ولقد أعلنت الوزارة أن أولوية قبول الطلبات سوف يتم بناءً على نوع الإعاقة، وكذلك شدتها، حيث يتم قبول الطلبات الأهم في البداية.

    الشهادة الصحية الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة

    عند الرغبة في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لابد أن يتم التوجه في البداية إلى أحد المستشفيات الحكومية، أو مستشفى تتبع جهة حكومية وتخضع إلى وزارة الصحة المصرية، حتى يتم توقيع الكشف الطبي عليه.

    كما يمكن الحصول على الشهادة الطبية من خلال المستشفيات العسكرية التي تخضع للقوات المسلحة أو الشرطة، والمستشفيات التعليمية والجامعية، وبناءً على هذه الشهادة الطبية يتم قبول أو رفض طلب الحصول على البطاقة.

    وتم إتاحت الفرصة أيضًا أن يتم الكشف في مستشفى عام، أو خاص، ولكن في حالة الشك في نتيجة التقرير أو عدم ظهور أي إعاقة على الشخص، فإن الوزارة من حقها أن تطلب إعادة الكشف مرة أخرى في مستشفى من المستشفيات الحكومية.

    شروط الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

    بعد التحدث عن الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة فإن الشرط الوحيد للحصول على هذه البطاقة هو أن تكون هناك إعاقة موجودة لدى الشخص، ويوجد 13 نوع من الإعاقات وهم كالتالي:

    • وجود إعاقة بدنية أو إعاقة ذهنية.
    • الشخص المصاب بشلل في الدماغ.
    • المصاب بشلل سواء نصفي في الجزء الأسفل، أو الأعلى، أو الأيمن، أو الأيسر من الجسم، أو من لديه شلل في أكثر من جزء معًا.
    • الإصابة بالضمور سواء في جزء من العضلات أو في كل العضلات.
    • الإصابة بتيبس المفاصل.
    • عدم وجود المفاصل الذي قد ينتج عن البتر.
    • من فقد حاسة البصر.
    • فقد حاسة السمع.
    • المصابون بمتلازمة داون.
    • الأشخاص الأقزام.
    • من لديهم إعاقة خارجية مثل صغر أو ضخامة حجم اليد أو الرأس.
    • الأعضاء الخارجية.
    • المصابون بمرض الجذام.

    مميزات الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

    من أهم المميزات التي يحصل عليها صاحب هذه البطاقة أنه يستطيع أن يجمع بين معاشه ومعاش أي فرد آخر من أسرته، مثل الأب، الأم، الأخ، الأخت، ولا يوجد حد أقصى للمعاش، ولا ينقطع عند وجود مصدر دخل آخر.

    يستطيع أي شخص يحمل هذه البطاقة أن يتم دمجه في أحد المنظمات التعليمية مثل المدارس، الجامعات، المعاهد، سواء كانت حكومية أو خاصة، بشرط أن تكون البيئة المحيطة آمنة له.

    يحق لصاحب هذه البطاقة أن يعمل في أي منظمة، ومن القوانين الخاصة بالمنظمات أن يعمل لديها 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة.

    صاحب هذه البطاقة يكون معفي تمامًا من رسوم القومسيون الطبي الخاص بقواعد الحصول على سيارة، كما يتم إعفائه من الضرائب والرسوم الجمركية للسيارة.

    من الأمور الواجب مراعاتها أن يتم معاملة من يحملون هذه البطاقة معاملة جيدة، ولكن بدون إشعارهم بالعجز، حيث يجب مساعدتهم في الطرقات، والسماح لهم بالدخول أولًا في المصالح الحكومية، وخاصةً لمن لا يمكنه الوقوف طويلًا.