أوراق عمل رياضيات للصف الثالث، سوف نتيح لكم كافة أوراق العمل الخاصة بمادة الرياضيات للصف الثالث، فقط قم بحل أوراق العمل التي سنضعها في هذا المقال على هيئة صور؛ وذلك حتى تتدرب عل أداء الأسئلة التي تأتي في الامتحان، كل ما على الطالب فعله هو اختبار مدى مهاراته في الرياضيات، حيث أن الصور التي سنضعها ستكون مزودة بالرسومات والألوان حتى تكون محببة للطفل وحتى لا يمل من الحل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الاختبارات وأوراق العمل لمادة الرياضيات الخاصة بالصف الثالث.

أوراق عمل مادة الرياضيات

تعتبر مادة الرياضيات من المواد الأساسية التي يدرسها طلاب الصف الثالث، حيث يدرس الطالب في هذه السنة مراجعة سريعة على ماتم دراسته في الصف الثاتي، مواضيع أخرى مثل: 

  1. التمثيل البياني بواسطة الأعمدة، النمط.
  2. مخطط التمثيل بواسطة النقاط، التمثيل المصور.
  3. تقدير وقياس الأحوال بالمتر والسنتيمتر.
  4. وحدات قياس أطوال المليار

يدرس طالب الصف الثالث الألوف، ومئات الألوف، حيث أنه يتم تدريسها استراتيجيات وطرق بعد مجموعة كبيرة من الأشياء، خاصية الجمع المتكرر، الإبدال في الضرب.

يدرس أيضًا 

  1. كيفية حل المسائل الكلامية على الضرب
  2. مضاعفات الأعداد 5,10
  3. حقائق الضرب في العدد 6
  4. حقائق الضرب في العدد 7
  5. حقائق الضرب في العدد 8.























كما يدرس الساعة، القسمة العلاقة بينها وبين الضرب.

يدرس أيضًا طال الصف الثالث الموضوعات الخاصة بمساحة الأشكال مثل: تعريف المساحة، مساحة المستطيل، المحيط والفرق بينه وبين المساحة.

تعليمه كيفية حل المسائل الكلامية.

الضرب في مضاعفات 10

العلاقة بين الطرح والجمع.

السعة.

أوراق عمل رياضيات للصف الثالث

سنقدم لكم بعض من أوراق عمل رياضيات للصف الثالث، سهلة الحل كل ما على الطالب فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز قبل البدء في حل السؤال حتى لا يقع في الخطأ، وبعد الخلاص من حل أوراق العمل يفضل مراجعة محتوى أوراق العمل مرة ثانية بتركيز حتى تتأكد من عدم وجود أي إجابة خاطئة.


أوراق العمل هذه بسيطة وسهلة تناسب الطالب  ذا المستوى المتوسط، ومن هم دون المتوسط، كل ما على الطالب فعله فقط هو قراءة الأسئلة بتركيز وتمعن وأن يأخذ الطفل وقته الكافي في قراءة الأسئلة حتى يفهم المطلوب منه بشكل جيد، يفضل أن يساعده شخص كبير أخته أو أمه مثلًا في قراءة وحل الأسئلة.

ما محتوى أوراق العمل

الكثير من طلاب الصف الأول يبحثون عن نماذج من أوراق العمل لمادة رياضيات الصف الثالث؛ وذلك حتى يتدربون على أدائها، حيث تضم أوراق العمل هذه مجموعة من الأسئلة سوف أذكر لكم بعض من هذه الأسئلة وأضع لكم الباقي على هيئة صور: 

باع تاجر في اليوم الأول 245 كيلو من السكر وفي اليوم التالي 660 كيلو، فكم كيلو باع الرجل في اليومين؟

………..

اشترى تاجر ثلاجة ب 480 دينار والغاز ب 617 دينار، من دينار دفع التاجر ثمنًا الثلاجة والتلفاز معًا؟

………

10 مئات= …..

5863= …..+ …..+......+.....

العدد 180 لأقرب مائة هو…..

8 مئات+ 6 ألوف+4 آحاد=.....

أصغر عدد يتكون من الأرقام( 8، 2، 1، 2) هو

عدد أكبر من خمسة ألاف وأصغر من ستة ألاف ورقم عشراتي هو رقم 7 ورقم مئاتي أصغر من رقم عشراتي بثلاثة، ورقم أحادي أكبر من رقم مئاتي بخمسة…….

العدد 5886 لأقرب ألف……

العدد 8632 لأقرب مئة……

العدد 1263 لأقرب ألف…..

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • 👤 Unknown

    ما شاء الله
    مجهود رائع