Ads by Google X
بيان هام من وزير التعليم لجميع طلاب الاعدادية -->

بيان هام من وزير التعليم لجميع طلاب الاعدادية

بيان هام من وزير التعليم لجميع طلاب الاعدادية

     قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بسبب انتشار الشائعات على مدار العام الدراسي الحالي من أجل إثارة البلبلة، يود أن يذكر جميع طلاب الصف الثالث الإعدادي بما تم الإعلان عنه من خلال وزارة التربية والتعليم في 18 من فبراير الماضي بشأن الامتحان المجمع للشهادة الإعدادية.


    وأضاف «شوقي» من خلال تصريحات له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» شارحًا ضوابط النجاح والانتقال إلى الصف الأعلى لطلاب الشهادة الإعدادية، إنه لن يتم إضافة درجات امتحان الفصل الدراسي الأول المجمع إلى المجموع الكلي للطالب في نهاية العام الدراسي، بل إن هذا الامتحان المجمع هو شرطًا أساسيًا من أجل دخول امتحان الفصل الدراسي الثاني.


    وأكد وزير التعليم أن الطالب الذي لن يستطيع اجتياز امتحان الفصل الدراسي الأول المجمع، أو أنه حصل فيه على 50% فأكثر ولكنه لم يحصل على 25% في أي مادة دراسية، ينبغي عليه أن يتقدم لدخول امتحان تكميلي، وسيكون ذلك الامتحان هو شرطًا أساسيًا أيضًا من أجل يستطيع الطالب التقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في انخفاض درجاته عن الحد الأدنى.


    وأشار «شوقي» إلى أنه سوف يتم احتساب مجموع درجات طالب الشهادة الإعدادية وفقًَا للدرجات التي سوف يحصل عليها من خلال الامتحان الخاص بالفصل الدراسي الثاني فقط، كما أنه سوف يتم تنسيق الطلاب من أجل الالتحاق بالمرحلة الثانوية وفقًا لدرجات امتحان الترم الثاني.


    ومن المنتظر أن يؤدي طلاب الصف الثالث الإعدادي امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد غد الأحد في شكل امتحان مجمع يتضمن الخمس مواد الدراسية الأساسية، وهي اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والعلوم، وأخيرًا مادة الرياضيات، وسيكون الامتحان بنظام الاجتياز أو عدم الاجتياز.


    1. نتيجه الصف الاول الاعدادي الترم الاول محافظه المنوفيه

      ردحذف