أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري رقم 10 بتاريخ اليوم الاحد الموافق 25 ابريل 2021 بشأت الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني لصفوف التعليم الاساسي والثانوي العام  لجميع فئات التعليم العام.


حيث قررت أن يتم الانتهاء من تقييم الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وفق استمارة التقييم الخاصة بهم وتعتبر نهاية التقييم في العام الدراسي 2020/2021.


وشددت على ضرورة الالتزام بالكتب الدورية السابقة بشأن امتحانات صفوف النقل الخاصة بشهر أبريل فقط ويلغي الإلتزام بالمواعيد المقررة في شهر مايو على أن يكون منهج شهر مايو للإطلاع فقط.


تعتمد متوسط الدرجات الحاصل عليها الطلاب بإمتحانات شهرى مارس وابريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني لطلاب سنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.


أما طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي تمثل الدرجات الحاصل عليه الطالب في شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، مشيرة إلى أنه في حالة حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى بمجموع الورقة الامتحانية، تعتبر النتيجة عدم اجتياز ويعقد للطالب امتحان تكميلي في شهر مايو.


تجدر الاشارة إلي أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت اليوم الأحد الموافق 25 ابريل 2021، بعد التشاور مع وزارة الصحة بسبب الظروف التي تمر بها مصر المتعلقة بجائحة فيروس كورونا، قررت إنهاء العام الدراسي لطلاب سنوات النقل بنهاية شهر أبريل الجاري.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق