تستمد مادة الدراسات الاجتماعية أهميتها من كونها تمد الطالب بالمعلومات التي يحتاجها ليتعرف على تاريخ بلده والبلدان الأخرى من ناحية، ومن ناحيةٍ أخرى ليدرس تضاريس وجغرافية وطنه وبقية الأوطان، وهنا نضع لطلابنا الأحباء باقة من الأسئلة المتعلقة بتلك المادة، فتلك الأيام تشير إلى بدء عدًا تنازليًا امتحانات شهر إبريل وجميعهم يبحثون عن مراجعة شهر ابريل دراسات الصف الثاني الاعدادي 2021 لتعينهم على إتقان الجزء المخصص لذاك الامتحان.

مراجعة شهر أبريل دراسات الصف الثانى الإعدادى 2021

هناك العديد من الكتب التي تقدم مراجعات متمثلة في الأسئلة المتوقعة لامتحانات الصفوف المختلفة، أولها كتاب الوزارة الذي يتضمن شرح الدروس بكل وحدة والأسئلة المتعلقة بكل وحدة، وغيره الكثير من الكتب الخارجية الخاصة بمادة الدراسات الاجتماعية للترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2020\2021 لطلاب وطالبات الصف الثاني الإعدادي.




















الأجزاء المقررة من منهج الدراسات لاختبار شهر إبريل الصف الثانى الإعدادى

دائمًا ما تحرص وزارة التربية والتعليم على إمداد الطلاب بكل ما يتعلق بدراستهم خاصة للمراحل المنطبق عليها نظام الامتحانات الاحترازية، فقد أقر سيادة الوزير شوقي علام بضرورة تقسيم المنهج إلى ثلاثة أجزاءٍ، على أن يمتحن الطالب امتحان شهري لكل جزء منهم، ولشهر إبريل قد خصصت الوزارة لمادة الدراسات الاجتماعية الجزء التالي: 

  • الجزء الخاص بالجغرافيا:

تابع الوحدة الأولى: الدرس الثالث، الصفحات من 12-17.

الوحدة الثانية: الدرس الأول، الصفحات من 19-23.

  • الجزء الخاص بالتاريخ: 

تابع الوحدة الثالثة: الدرس الرابع الدرس الخامس، الصفحات من 46-53.

الوحدة الرابعة: الدرس الأول والدرس الثاني، الصفحات من 55-62.

طريقة صياغة الأسئلة في اختبار شهر أبريل لمادة الدراسات الصف الثانى الإعدادى

أضاف شوقي علام أن الاختبارات الشهرية ستكون على نظام أسئلة الاختيار من المتعدد، وذلك بعرض سؤالٍ ما وعدة اختيارات لإجابته، وعلى الطالب أن يختار الإجابة الصحيحة، ومن ثم نستعرض معكم كافة الأسئلة التي شملتها كتب الوزارة والكتب الخارجية من العمالقة والمعاصر والأضواء وأشهر المدرسين على مستوى جمهورية مصر العربية لمادة الدراسات الاجتماعية.

موعد انعقاد امتحانات شهر أبريل 2021 الصف الثانى الإعدادى

أقرت الوزارة أن تلك الامتحانات الشهرية ما هي إلا الوجه الآخر لامتحان نهاية العام، إذ يحتسب للطالب مجموع الثلاثة امتحانات ويتم من خلالها تقييم نجاحه ورسوبه، وهذا النظام تم اقتراحه خصيصًا لفترة انتشار الفيروس المستجد COVID-19، وذلك تسهيلًا على الطلاب في كافة المراحل الدراسية.

خُصص المرحلة الثانية الإعدادية يوم السادس والعشرين من شهر إبريل الجاري لعام 2021، والذي يوافق يوم الإثنين لانعقاد امتحانهم الشهري الثاني، وذلك على النحو الذي انعقد به الاختبار الأول الخاص بشهر مارس.

الإجراءات الاحترازية للامتحانات الشهرية الصف الثانى الإعدادى

باتفاقٍ ما بين وزارة الصحة برئاسة الدكتورة هالة زايد والوزير شوقي علام، قد أشاروا إلى ضرورة التصدي لخطر الفيروس المستجد وذلك من خلال الحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي، وقياس حرارة كل من يتواجد داخل المدرسة في وقت انعقاد الامتحان، فضلًا عن الإشراف الطبي في اللجان والتأكيد على ارتداء الكمامة الطبية.

وقد أشار الوزير إلى أن الطلاب الذين لديهم عئر قهري يمنعهم من حضور الامتحان في الوقت المحدد سيتم عقده لهم في آنٍ آخر حفاظًا منه على تحصيلهم للدراجات الخاصة بتلك الامتحانات التقييمية.

نهايةً، فقد عرضنا لطلبة وطالبات المرحلة الإعدادية مراجعة شهر أبريل دراسات الصف الثانى الإعدادى 2021، بمحاولة جاهدة منا لأن تشمل كافة التدريبات المتوفرة والخاصة بجزئية المنهج المقررة لاختبار ذاك الشهر ليستعين بها الطلاب في التعرف على معيار الامتحان، يتمكنوا من توقع الأسئلة الخاصة بالجزء.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق