بعد أن قام وزير التربية والتعليم بتغيير الموعد المحدد لإجراء الاختبارات المجمعة خلال هذا الشهر، وُجب علينا ذكر مراجعة شهر ابريل دراسات الصف الرابع الابتدائي 2021 ليستدل من خلالها الطلبة، ويتدربون على نظام الاختبارات المجمعة التي سيُقيم من خلالها الطالب، ويتم تحديد مصيره الدراسي وانتقاله إلى الصف الخامس الابتدائي من عدمه، ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح ونيل أعلى الدرجات.

مراجعة شهر ابريل الدراسات الاجتماعية الصف الرابع الابتدائي 2021


بحسب ما أعلن من قبل وزارة التربية والتعليم خلال الفترة السابقة والذي يفيد بأن جميع طلبة سنوات النقل ومن بينها الصف الرابع الابتدائي سيخضعون لاختبار شهري لمدة ثلاثة أشهر، وذلك بدايةً شهر مارس وحتى شهر مايو 2021 م، ويشترط لانتقال الطالب للصف اللاحق أي الخامس الابتدائي أن ينجح في تلك الاختبارات، حيث تُعد بمثابة بديل عن اختبار نهاية العام الذي اعتدنا عليه.

وقد تم الإعلان عن أن كل اختبار شهري سيتضمن فقط المقرر الدراسي الخاص به دون أي شهر آخر، والذي أقرته الوزارة ليتم تدريسه للطلبة خلال الشهر على أن يكون منتهياً بمجرد خوض الطالب للامتحان والانتهاء منه.


المنهج المقرر في مادة الدراسات الاجتماعية شهر ابريل للصف الرابع الابتدائي


يتمثل المقرر الدراسي لشهر إبريل هذا العام 2021 م في مادة الدراسات الاجتماعية في عدة دروس بسيطة، ويمكن توضيحها من خلال الآتي:

  • بالنسبة للجغرافيا فالمنهج يتضمن ما يلي:

  • الدرس الأول والثاني من الوحدة الأولى، متمثلاً في الصفحات من رقم 7 حتى صفحة 17.

  • أما فرع التاريخ فيشمل:

  • الدرس الثالث من الوحدة الرابعة وذلك من صفحة 28 إلى الصفحة رقم 30.

  • الدرس الأول والثاني من الوحدة الخامسة، وذلك في الصفحات من 32 إلى 35.


نوعية أسئلة اختبار شهر ابريل لمادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي


تأتي الأسئلة بنظام الاختيار من بين الإجابات المتعددة، ويقوم الطالب بتحديد الإجابة التي يراها صحيحة بناءً على استذكاره للمادة، وقد تم اتباع هذا الأسلوب مسبقاً في الاختبار الذي أجري في شهر مارس الماضي.


موعد امتحانات شهر ابريل 2021 الصف الخامس الابتدائي

بعد التعديل الذي طرأ على موعد تلك الاختبارات بسبب احتواء شهر إبريل على بعض الأعياد الهامة، والمتمثلة في كلاً من "عيد تحرير سيناء" و"عيد القيامة المجيد"، تم تحديد يوم الأربعاء الموافق الثامن والعشرين من شهر إبريل الجاري ليتم خضوع الطلبة للاختبار به، على أن تتبعه بقية الصفوف الدراسية في الأيام التوالي حتى يتم انتهاء تلك الاختبارات المجمعة.

التدابير الوقائية المتخذة لإجراء الاختبارات المجمعة للصف الرابع الابتدائي


بعد مرور ما يقارب أسبوعين وأكثر على بدء الفصل الدراسي الثاني لهذا العام 2021 م، أعلنت الوزراة بأن نسبة الحضور مرتفعة عن التوقعات وأن الجميع ملتزم بالاحتياطات التي أقرتها وزارة الصحة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية أثناء خضوع الطلبة للامتحان داخل المدارس، والمتمثلة في ارتداء الكمامة الطبية والبقاء على مسافة كافية بينه وبين أي شخص آخر يتعامل معه.

كما أنه من المقرر أن يتواجد فريق طبي يقوم بالكشف عن درجة حرارة الطلبة قبل دخولهم إلى اللجان، كما أنه يعتبر بمثابة أمان في حالة وجود أي شيء طاريء.

في النهاية بعد توضيح مراجعة شهر ابريل دراسات الصف الخامس الابتدائي 2021 م، يجب على الطلبة الاستعداد بشكل جيد لتلك الاختبارات واستغلال فرصة تأجيل الموعد الخاص بها، الاستذكار الجيد وبالتالي الإجابة بشكل صحيح على جميع الأسئلة التي سيحتوي عليها الاختبار، فكثرة التدريب على تلك النوعية من الأسئلة يساعد في حلها بسهولة وبشكل صحيح.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق