يبحث طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية عن مراجعة شهر أبريل رياضيات الصف الثاني الاعدادي 2021، وذلك منذ بدء شهر إبريل الجاري استعدادًا لإقامة الامتحان الشهري الثاني، وها قد بدأ العد التنازلي لموعد الامتحان وتزايدت معدلات البحث على مواقع الشبكة العنكبوتية المختلفة، وكانت تلك هي نقطة الانطلاق لتقديم المراجعة الشاملة تبعًا للمعايير المنضبطة التي حددتها وزارة التربية والتعليم، ليتمكن الطلاب من التعرف على أسلوب الامتحان ويصبح سهلًا بالنسبة لهم. 

مراجعة شهر أبريل رياضيات الصف الثاني الاعدادي 2021

نقدم من خلال موقعنا المراجعة الخاصة بمادة الرياضيات لطلبة وطالبات الصف الثاني الإعدادي للترم الثاني للعام الدراسي 2020\2021، على أن تكون المراجعة شاملة كافة التدريبات والنماذج التي طرحتها الكتب الوزارية والكتب الخاصة، على الوحدات المقرر لها أن تكون مشمولة في الامتحان الشهري الثاني.


المنهج المقرر تضمنه في مادة الرياضيات شهر إبريل

حرصت وزارة التربية والتعليم برئاسة شوقي علام أن يتم تقسيم المنهج أجزاء، على أن يتم اختبار الطلاب في كل جزء منهم في أحد الشهور، وبالنسبة إلى منهج الرياضيات الخاص باختبار شهر إبريل فيتضمن ما يلي:

  • تابع الوحدة الأولى:

بدءًا من الدرس الرابع ووصولًا إلى الدرس السابع.

  • الوحدة الثانية:

بدءًا من الدرس الأول ووصولًا إلى الدرس الرابع.

  • تابع الوحدة الرابعة:

الدرس الثالث.

  • الوحدة الخامسة:

الدرس الأول.

  • الصفحات:

من صفحة 11 وحتى صفحة 29.

من صفحة 48 وحتى صفحة 55.

نوعية الأسئلة في اختبار شهر أبريل لمادة الرياضيات

تشتمل ورقة الأسئلة على عدة نقاط من نوعية الاختيار من بين الأقواس، وذلك تيسيرًا على الطلاب، ومن ثم فقد جمعنا كل الأسئلة المطروحة من كوكبة المعلمين المتميزين في الرياضيات، فضلًا عن الكتب الخارجية المعاصر والعمالقة والأضواء واسئلة كتاب الوزارة.

موعد امتحانات شهر أبريل 2021

بعد أن أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية سيتم تقييمهم من خلال ثلاثة امتحانات شهرية بدءًا من مارس وحتى مايو، وهذا يعتبر بمثابة الوجه الآخر لامتحانات آخر العام وسيتم تقييم نجاح الطلاب أو رسوبهم بالحساب التراكمي لهم.

أشارت الوزارة إلى أن الصف الثاني الإعدادي قد خُصص له موعد لإجراء الاختبار الشهري الثاني من شهر إبريل، على أن يكون في السادس والعشرين من شهر مارس لعامنا الجاري 2021 الموافق يوم الإثنين الأخير من الشهر.

الإجراءات الاحترازية المتخذة حيال الامتحانات الشهرية

أقر سيادة الوزير شوقي علام بوجوب إجراء الامتحانات الشهرية بحضور الطلاب إلى مدارسهم، على أن تكون الامتحانات ورقية وليست إلكترونية، وأشاد بالتعاون مع وزارة الصحة والدكتورة هالة زايد إلي ضرورة التصرف بحزم تجاه الإجراءات الاحترازية والتي تشتمل على قياس حرارة كافة الطلاب والمعلمين قبل الدخول إلى مقر الامتحان، بالإضافة إلى الحفاظ على البعد الاجتماعي، فضلًا عن الكمامات الطبية الإجبارية.

كما وفر إشرافًا طبيًا داخل اللجان لضمان التصرف السليم تجاه أي طوارئ قد تحدث أثناء اللجنة، وأكد أن الطلاب الذين لن يتمكنوا من حضور الامتحان تبعًا لظروفٍ مرضية مقبولة سيتم طرح موعدٍ آخر مناسبًا لإجراء الامتحان التكميلي مرة أخرى لكل من تخلف عن أدائه في موعده.

ختامًا نكون قد عرضنا كل ما يخص مراجعة شهر أبريل رياضيات الصف الثاني الاعدادي 2021، آملين أن نكون قد شملنا كافة الجوانب التي تيسر على الطالب مراجعة المنهج الخاص بذاك الاختبار، وذلك من خلال النماذج الاسترشادية التي تشبه تمامًا المعايير التي سيجدها الطالب في ورقة الامتحان.

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • 👤 boualem

    نريد الاستفادة من هذا المنبر الاعلامي

  • 👤 Admin

    ناة