مراجعة-علوم-للصف-الثاني-الاعدادي- شهر ابريل-2021-مراجعة-عاملة-وشاملة

أشارت معدلات البحث إلى ارتفاع الأعداد الباحثة عن مراجعة شهر أبريل علوم الصف الثاني الاعدادي 2021، وذلك المؤشر يزداد تبعًا لاقتراب الامتحان التقييمي الثاني للطلبة والطالبات المقرر انعقاده في أواخر شهر إبريل الجاري من قِبل وزارة التربية والتعليم، وقد استعنا بالأسئلة والنماذج الاسترشادية التي وفرتها لنا الكتب بكافة أنواعها لعرضها للطلاب لكي يتعرفوا على نوعية الأسئلة التي تواجههم في الامتحان.

مراجعة شهر أبريل علوم الصف الثاني الاعدادي 2021

نهتم بجمع أكبر قدر ممكن من الأسئلة التي تتعلق بالجزء الخاص بشهر إبريل من منهج مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي الترم الثاني لعامها الدراسي 2020\2021، والتي قد شملتها الكتب الدراسية وكتب التدريبات الخاصة تيسيرًا على الطلاب من اختبار أنفسهم بعد مذاكرتهم للوحدات قبل موعد انعقاد الامتحان. 

الجزء المقرر تضمنه في مادة العلوم لامتحان شهر إبريل

أكثر المواد تشويقًا لدى الطلاب لما تضمه من معلومات غاية في الأهمية عن حياتهم اليومية وتفسيرات لظواهرٍ عدة، وقد قُسِّمَ المنهج على ثلاثة أجزاء ليتخصص كل جزء لامتحان شهري معين، وهذا ما سار على نهجه اختبار شهر مارس، وذاك الجزء يشتمل على ما يلي:

الوحدة الثانية:

  • الدرس الأول: الصفحات من 24-33.
  • أنشطة الدرس الأول: الصفحات من 15-19.
  • الدرس الثاني: الصفحات من 34-38.
  • أنشطة الدرس الثاني: الصفحات من 22-24.
  • الدرس الثالث: الصفحات من 39-44.
  • أنشطة الدرس الثالث: الصفحات من 27-29.
  • نوع الأسئلة في اختبار مادة العلوم لشهر أبريل

يتضمن الاختبار الأسئلة من نوع الاختيار من ما هو بين الأقواس، وهو يعد أسهل أنواع الأسئلة التي قد يفضلها الطالب، ومنذ أن أشارت وزارة التربية والتعليم أن الاختبار سيكون بتلك الصفة ونحن نجتهد لنجمع أكبر قدر ممكن من التوقعات المرئية لمادة العلوم من كافة الكتب الوزاري منها والخاص المعاصر والأضواء، فضلًا عن مذكرات أشهر المدرسين للمادة.

الموعد المحدد لاختبار شهر إبريل 2021

حددت الوزارة برئاسة شوقي علام موعد يوم السادس والعشرين الذي يوافق الإثنين الأخير من شهر إبريل الجاري للعام الدراسي 2020\2021 ويتم انعقاد الامتحان الشهري الثاني الخاص ب أبريل للصف الثاني الإعدادي.

وقد أشارت الوزارة إلى أن الطالب سيُختبر ثلاثة اختبارات شهرية تقييمية كبديل لاختبار نهاية العام، على أن يتم حساب نجاحه أو رسوبه من خلال تقييمات في تلك الامتحانات تراكميًا.

الإجراءات الاحترازية الوقائية حيال الامتحانات الشهرية

أوضح الوزير بالاتفاق مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أنه لا بُدَّ من اتخاذ كامل الاحتياطات للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك من كماماتٍ طبية لكل الطلاب والمدرسين وكافة المتواجدين بالمدرسة، فضلًا عن الإشراف الطبي المتواجد أثناء اللجنة والذي يتأكد من حرارة الطالب قُبيل الدخول للامتحان، والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي.

كما طمأن سيادة الوزير الطلاب الأعزاء أن من لديه أي شهادة مرضية تُدلي بعدم قدرته على خوض الامتحان في الموعد المحدد سيقوم بتقديمها ومن ثم يُقرر إعادة امتحانًا تكميليًا لكافة المتخلفين عن الامتحان، وذلك ضمن حرص الوزارة على عدم اختلاط أي مشتبه فيه أو ضعاف المناعة من غيرهم من الزملاء.

في نهاية الأمر نود أن نكون قد قدمنا لطلابنا الكرام مراجعة شهر أبريل علوم الصف الثاني الاعدادي 2021 الشاملة الكاملة من كافة مصادرنا الموثوقة للتدريبات والتوقعات المرئية، والتي من المتوقع أن لا يخرج عنها الامتحان أبدًا، فقط بعد أن تذاكر دروسك ابدأ في حلها ونتمنى لك النجاح والتوفيق الباهر.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق