أعزائي متابعي المدرس بوك أهلا وسهلا بكم ننشر لكم في هذا المقال حالة الطقس خلال الفترة المقبلة وذلك بعد تحذيرات الأرصاد الجوية من موجة من الرياح تضرب البلاج في العديد من المحافظات، لافتة إلى وجود نشاط حركة الرياح في القاهرة والمحافظات لمدة 6 أيام المقبلة، والتي بدأت منذ أمس الأربعاء.

نشاط لحركة الرياح خلال الأيام المقبلة

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، تفاصيل حركة نشاط الرياح على العديد من المناطق، لافتة إلى أن غدا الجمعة 2 أبريل، سيشهد نشاط رياح على بعض مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب غرب البلاد، وتصل سرعة الرياح في بعض هذه الأماكن

وبجانب نشاط حركة الرياح سيكون طقس الجمعة بارد على كافة الأنحاء، وسيكون هناك حالة من نشاط رياح يوم السبت المقبل على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد وقوتها 18: 23 شمالية غربية.

وتنشط حالة الرياح يوم الأحد المقبل على مناطق من جنوب سيناء، وتصل سرعة الرياح بها إلى 17: 21 شمالية غربية وسيكون الجو غائم جزئي وتستمر الرياح حتى يوم الإثنين المقبل وذلك على مناطق من جنوب سيناء.

الأرصاد تعلن موعد انتهاء حركة الرياح التي تضرب البلاد

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء حركة نشاط الرياح وهو يوم الثلاثاء الموافق 6 أبريل، لتهدأ حالة الإحساس بالبرودة الشديدة على عدد كبير من المدن الساحلية والقاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وطالب خبراء الأرصاد في بيان للهيئة، المواطنين باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الممكنة للحد من الآثار المتوقعة عن الظواهر الجوية المتوقعة والمتقلبة والرياح التي تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة.

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 2 أبريل

  • القاهرة الكبرى: درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 11.
  • الوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 21 والصغرى 11.
  • السواحل الشمالية الغربية: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 12.
  • السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: درجة الحرارة العظمى 18 والصغرى 12.
  • جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: درجة الحرارة العظمى 25 والصغرى 16.
  • شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى 23 والصغرى 11.
  • جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 14.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق