علقت الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على واقعة منع طالبة من الصف الثالث الإعدادي، بمدرسة سعد زغلول بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر من دخول الحمام أثناء اللجنة الامتحانية في امتحان مادة الجبر أمس، قائلة: «غير مسموح تماما ما فعلته المشرفة».


فتح تحقيق موسع للواقعة 

وأضافت شاهين، أنّه جرى فتح تحقيق موسع بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في المحافظة بشأن الواقعة، مؤكدة: «ده ليه حسابه، وبمجرد ما عرفت كلمت مدير المديرية وطلبت منها اتخاذ الإجراءات القانونية مباشرة وفتح تحقيق في الواقعة».


وتابعت رئيس قطاع التعليم العام: «المشرفة لو بنتها، ترضى تمنعها من دخول الحمام؟»، مؤكدة أنّها تفقدت اللجان الامتحانية أمس بمحافظة القاهرة، دون أي ترتيبات مسبقة لاختيار مدرسة بعينها للاطمئنان على سير العملية الامتحانية لطلاب الشهادة الإعدادية، موضحة: «بنت خرجت من اللجنة قدامي ودخلت الحمام إيه المشكلة في الموضوع».


وأوضحت الدكتورة راندا شاهين، أنّه يجب على مشرف اللجنة اتخاذ الإجراءات التأمينية حال طلب الطالب دخول دورة المياه، مثل التأكد من عدم حمله لأي أوراق غش أو غيرها، موضحة أنّه غير مسموح بمنع الطالب من دخول دورة المياه أثناء اللجنة الامتحانية أيا كانت حالته الصحية.

مدير الإدارة التعليمية: سنطبق أقصى عقوبة على المخطئ

من جانبه، قال محمد إبراهيم، مدير إدارة الغردقة التعليمية: «كنت أتمنى أن يتقدم ولي أمر الطالبة بشكوى في سرية تامة حفاظا على الطالبة»، مؤكدا أنّ الشؤون القانونية تجري حاليا تحقيقا مع مشرف اللجنة والطالبتين المجاورتين للطالبة صاحبة الواقعة، ومشرف الدور ورئيس اللجنة.

وأضاف إبراهيم ، أنّه سيتم تطبيق أقصى عقوبة، وأنّ المشرفة أرتكبت خطأين، أحدهما إداري بمنع الطالبة من دخول دورة المياه والثاني إنساني: «هي متعرفش ظروف البنت إيه».

وأكد أنّه غير مسموح بمنع الطالبة من دخول الحمام: «حتى لو كانت بتكذب سواء في لجنة امتحانية أو في حصة مدرسية عادية».

نتائج الطلاب

أختر المرحلة
أختر الصف
أختر المحافظة

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق