​​​​​​​أوراق معادلة الكليات الدبلومات الفنية 2021 , شروط تقديم معادلة الكليات الدبلومات الفنية 2020

أعلن المجلس الاعلي للجامعات فتح التقديم للمعادلة ( هندسة - تجارة - حقوق - زراعة ) من يوم الأحد 8 / 8 / 2021 وحتى يوم الخميس 9 / 9 / 2021 بالموقع الالكتروني للمجلس الأعلى للجامعات وسيتم الإعلان عن مواعيد الامتحانات لاحقا

​​​​​​​أوراق معادلة الكليات الدبلومات الفنية 2021

ونوه المجلس الأعلى للجامعات، بأنه على الطالب الذي يرغب في التقدم لمعادلة الكليات، عليه استيفاء الأوراق التالية، ورفعها بصيغة بي دي إف على رابط التقديم.

  1. استمارة الالتحاق المطبوعة عبر الموقع الالكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.
  2. صورة شهادة التخرج.
  3. صورة بطاقة الرقم القومي.
  4. 3 صورة شخصية للطالب.

شروط تقديم معادلة الكليات الدبلومات الفنية 2021

ونبه المجلس الأعلى للجامعات على ضرورة توافر شروط تقديم معادلة الكليات الدبلومات الفني 2020.

وفيما يتعلق بشروط تقديم معادلة الكليات الدبلومات الفني 2020، فهي تتلخص في أن يكون الطالب حاصل على دبلوم المعاهد الفنية ، وكذلك دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات، ومن خريجي أعوام 2018، 2019، 2020.

ويلتحق الناجحون بإحدى كليات المعادلة في الجامعات المصرية طبقا للتوزيع الجغرافي، التابع له الطالب وكان أداءه لامتحان شهادة الدبلوم.

رابط تقديم معادلة الكليات الدبلومات الفنية 2021

ويمكن للطلاب التقديم في معادلة الكليات الدبلومات الفنية ، من خلال الدخول على الرابط التالي من هنا، وتسجيل البيانات وتقديم الأوراق المطلوبة.

فتح باب التقدم الالكتروني للمسابقة المركزية لكليات (التجارة - الزراعة - الحقوق - الهندسة) والمسابقة الموحدة لكليات (الهندسة - التجارة - الزراعة) للعام الجامعي 2021/2020 ، علي أن يبدأ التقديم الكترونيا اليوم السبت الموافق 2020/8/15 ولمدة شهر وذلك بالدخول الى الروابط التالية:

1- التقدم للمسابقة المركزية / الموحدة لكلية الهندسة .... اضغط هنا

2- التقدم للمسابقة المركزية / الموحدة لكلية التجارة  .... اضغط هنا

3- التقدم للمسابقة المركزية / الموحدة لكلية الزراعة  .... اضغط هنا

4- التقدم للمسابقة المركزية لكلية الحقوق  .... اضغط هنا

معادلة الدبلومات الفنية ( هندسة - تجارة - حقوق - زراعة ) 2021

يمكن قبول الطلاب عن طريق المسابقة المركزية ، حيث يتم قبول الطلاب الناجحين في جميع امتحانات المسابقة المركزية في نفس عام أداء الامتحانات من الحاصلين على ( المعاهد الفنية التجارية ونظائرها ، والمعاهد الفنية التجارية شعبة القانون ونظائرها ) بكليات التجارة بالفرقة الثانية ، والحقوق بالفرقة الأولى ) بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2021 / 2022 وفقا لنظامي الدراسة ( الانتظام - الانتساب الموجه ) .

موعد معادلة الدبلومات الفنية ( هندسة - تجارة - حقوق - زراعة ) 2021

ويسمح بقبول الطلاب الناجحين في جميع امتحانات المسابقة المركزية في نفس عام أداء الامتحانات من الحاصلين على المعاهد الفنية الصناعية ونظائرها ، والمدارس الفنية الزراعية نظام الخمس سنوات ) بكليات الهندسة بالفرقة الإعدادية ، والزراعة بالفرقة الثانية بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2021 / 2022 كطلاب نظامیین .

أما قبول الطلاب عن طريق المسابقة الموحدة سيتم قبول الطلاب الناجحين في جميع امتحانات السابقة الموحدة في نفس عام أداء الامتحانات من الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام الثلاث سنوات بكليات التجارة ( بالفرقة الأولى ) بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2021/ 2022 وفقا لنظامي الدراسة ( الانتظام - الانتساب الموجه ) .

قبول الطلاب الناجحين في جميع امتحانات السابقة الموحدة في نفس عام أداء الامتحانات من الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية ( الزراعية ، الصناعية ، الصناعية شعبة ترميم الآثار ) نظام الثلاث سنوات بكليات الزراعة بالفرقة الأولى ، الهندسة بالفرقة الإعدادية ، الآثار بالفرقة الأولى ) بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2021/ 2022 كطلاب نظامیین .

واكد القرار الوزاري ، أنه سيتم الإعلان لاحقا بالموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات عن كيفية تقدم واختبار الطلاب للمسابقة المركزية والموحدة وذلك نظرا لظروف جائحة فيروس کورونا المستجد والتي تمر بها دول العالم وحفاظا منا على أبنائنا الطلاب )

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق