قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية: "من كرم ربنا علينا أن معظم حالات الإصابة بكورونا والتي تتراوح من 85 % إلى 90% من الحالات البسيطة، مشيرً إلى أن هناك حالات متزايدة والأرقام الرسمية المعلنة بها تزايد ونحن حاليًا في مرحلة تصاعد الإصابات في الموجة الرابعة.


وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن " على فضائية " الحدث اليوم " مساء السبت، أن مصر الآن في الموجة الرابعة من فيروس كورونا ونحن الآن في التصاعد حتى الوصول لقمة أو ذروة زيادة أعداد الإصابات، موضحًا أن أغلب الحالات بسيطة وتعالج في المنازل وتعالج عبر الأطباء أو الصحة أو التعليم العالي، كما أن الحالات الشديدة تدخل المستشفيات وبعضها يحتاج لرعايات مركزة ونسبة قليلة من الحالات لا تزيد عن 3% تحتاج لأجهزة تنفس صناعي.


وتابع، أن الحالات الشديدة هي التي يكون منها أعداد الوفيات ويكون أغلبها حالات من كبار السن أو من يعانوا من أمراض الضغط أو السكر أو مشاكل الجهاز التنفسي، موضحًا أن اللقاحات تكمن أهميتها في تقليل الأعراض الشديدة جدا للإصابة وتمنع دخول الرعاية المركزة وتمنع تقليل العدوى بصورة شديدة جدا.


وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للصحة والوقاية، أن البرتوكول المصري مبني علي التجارب العالمية والخبرات المتبادلة والخبرات المصرية وحتي هذه اللحظة لا يوجد علاج محدد لعلاج فيروس كورونا.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق