قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إنه من المقرر البدء في توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي بداية من الأسبوع المقبل، موضحا، في تصريحات لـ"الشروق"، أن التوزيع سيكون للطلاب الذين سددوا قيمة التأمين على التابلت فقط.


كانت وزارة التربية والتعليم حددت رسوم التأمين على التابلت بـ100 جنيه يتم سدادها في مكاتب البريد، حرصا على استمرارية التغطية التأمينية لأجهزة التابلت في حالة الفقد أو التلف الكلي أو التلف الجزئى.


وقالت الوزارة، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، إن طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2021-2022 يسددون قسط التأمين عن السنة التأمينية الأولى، أما طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2021-2022 يسددون قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، ويسدد طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021-2022 قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة، لمن سدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية.


وأشارت إلى أن طلاب الصف الثالث الثانوي يسددون قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية والثالثة لمن لم يسدد قسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، أما المعلمون والقائمون على العملية التعليمية بالمديرية أو الإدارات التعليمية أو المدارس يسددون قسط التأمين المستحق حتى السنة التأمينية الرابعة.


ويستلم الطالب التابلت بعد توقيع ولي الأمر على إقرار الاستلام، يتضمن الإقرار، بيانات ولى الأمر ورقم البطاقة واسم الطالب ومدرسته والإدارة التابعة لها والمديرية ورقم مسلسل الجهاز اللوحى ورقم إيصال التأمين والضمان الصادر من البريد، ويفيد الإقرار بالمحافظة على التابلت من العبث أو التلف أو الفقد مع الاستخدام الجيد للدخول على بنك المعرفة المصري من خلال كلمة السر التي يستلمها الطالب من المدرسة واستخدامه في الأغراض التعليمية فقط.


وانتهت المديريات التعليمية من حصر أعداد طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس الثانوي العام المستهدفين من استلام أجهزة التابلت وإرسالها للوزارة، للبدء في إجراءات توزيع التابلت.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق