في في مداخلة تلفزيونية مع الأعلامي أحمد موسي علي قناة صدي البلد وضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ببعض التصريحات على قضية فتح الوزارة باب العمل بالمدارس بنظام الحصة بـ20 جنيهًا.

عجز المعلمين وكثافة الفصول

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": "مشكلة عجز المعلمين وكثافة الفصول مزمنة، وتفاقمت لأسباب تاريخية وإحنا ورثناها".

أزمة عجز المعلمين

وأضاف: "بدأنا عملية التطوير وإحنا عندنا عجز في المعلمين والأماكن كبير وهو يزيد كل عام بسبب الزيادة السكانية، ويزيد علينا 700 ألف طفل كل سنة وهو ما يتسبب في مشكلة عجز المعلمين".

تكلفة تعيين 30 ألف معلم سنويا

وتابع: "عندنا عجز يتخطى الـ200 ألف في جميع التخصصات، وتعيين 30 ألف معلم بالحد الأدنى للأجور يكلف مليار جنيه ولو ضربنا الرقم في 7 إذا فيجب توفير 7 مليارات جنيه سنويًا لرواتب المعلمين، وهذا الرقم غير متوقف والتعيينات موقوفة في الجهاز الإداري للدولة".

قيمة المعلمين

وأكمل: "مكنش أمامنا حل في الوزارة إلا للجوء لنظام فتح العمل بالحصة بـ20 جنيهًا، ولو في فلوس قيمة المدرس تبقى 30 ألف جنيه في الشهر بس إحنا منقدرش".

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي سوف يبدأ في موعده يوم السبت 9 أكتوبر المقبل.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق