عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم ، اجتماعا عاجلا بحضور مديري المديريات التعليمية والمعلمين في جميع أنحاء الجمهورية ، والدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان ومديري المديريات الصحية والمعنيين بالمحافظات.


 وخلال اللقاء تم عرض الخطة الوقائية الخاصة بوزارة الصحة والمقرر تطبيقها في المدارس في العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 ، في إطار استعدادات بدء العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 وتفعيل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في جميع المدارس.


وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن تكون الدراسة منتظمة في المدارس 5 ايام اسبوعيا داخل جميع المدارس ،  مع مراعاة الإلتزام بالاجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا خلال العام الدراسي الجديد.


وقد تقرر منح مديري المدارس مساحة لوضع جداولها الدراسية بشكل يتناسب مع تعليمات وزارة الصحة الخاصة بإجراءات عدم التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا، فكل مدرسة بها عدد فصول و عدد طلاب مختلف لذا كل مدير سيكون حر في اللجوء لتطبيق نظام الفترات الدراسية أو اعادة توزيع الفصول


وتم التشديد على أن ارسال لجان متابعة للمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ التعليمات والاجراءات الاحترازية


كما تم التأكيد على أنه لو اضطرت الدولة لتقليل الاعداد في المدارس مرة اخرى سيراعى انتظام الدراسة بالنسبة لتلاميذ الصفوف من الاول حتى الرابع الابتدائي.


وقررت وزارة التربية والتعليم تطبيق الغياب و الحضور في المدارس هذا العام بمنتهى الحسم ، و تحويل الطلاب الغير ملتزمين بنسبة الحضور المقررة لنظام المنازل.


جدير بالذكر أن ، وزارة التعليم وفرت اجهزة قياس حراري وغرف عزل و بوابات تعقيم في المدارس.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق