وزير التعليم

أعلن وزير التربية والتعليم منذ قليل علي حسابه الشخصي علي موقع التواصل الأجتماعي بيانا هاما قال فيه : " إيمانًا من وزارة التربية والتعليم باهمية البحث العلمي والدراسات البحثية الميدانية في "تطوير تعليم اللغة العربية والحساب"، سوف يقوم المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي "خلال شهر نوفمبر" بإجراء دراسة ميدانية تستهدف قياس مستوى "اللغة العربية والحساب" لطلاب الصف الخامس الابتدائي بغرض الوقوف على نقاط القوة لإثرائها ونقاط الضعف لعلاجها. 

وسوف تتم هذه الدراسة من خلال عينة عشوائية مختلفة من طلاب المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية (٣٤٥ مدرسة تم اختيارها من مختلف محافظات الجمهورية). 

وهذه الدراسة ليس لها علاقة بامتحانات الشهور أو امتحانات الفصل الدراسي الاول أو امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الخامس الابتدائي وأود الاشارة الي أن "نتائج هذه الدراسة  سرية" وتستخدم فقط في أغراض البحث العلمي والاستفادة منها في تطوير المناهج وتدريب المعلمين.

وتهيب الوزارة بأبنائها الطلاب الذين ستتم عليهم تلك الدراسة الميدانية اخذها بمحمل الجد وتنشد تعاون السادة المعلمين والمديرين لانجاح هذه الدراسة  حتى يتحقق الهدف المنشود منها وهو تطوير التعليم المصري.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق