امتحانات رابعة ابتدائي

 قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا داعي للهلع من امتحانات الصف الرابع الابتدائي هذا العام، مشيرا إلى أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي لن تخرج عن المقررات التي درسها التلاميذ.


وأشار وزير التربية والتعليم، فى تصريحات له، إلى أنه في حال حدوث أي طوارئ تحول دون إمكانية الانتهاء من جميع المناهج قبل الامتحان لن يجد التلميذ أي أجزاء لم يتم دراستها في الامتحانات.


وأوضح شوقي، أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي ستكون عبارة عن امتحانات قصيرة مدتها 25 دقيقة، تستهدف أسئلتها قياس فهم التلاميذ لمخرجات التعلم المستهدفة من المقررات المدروسة، ولن تطلب امتحانات الصف الرابع الابتدائي من التلاميذ "تسميع الدروس" حيث لا مجال للاهتمام بقياس الحفظ أبدا.


ولفت وزير التعليم، فى تصريحات له، إلى أن طلاب رابعة ابتدائي ليسوا مستحدثين على هذا النظام، حيث تم تطبيقه منذ ٣ سنوات وهذه هي السنة الرابعة.


وأوضح شوقي، انه لا يوجد مشكلة في منهج الصف الرابع الابتدائي، قائلا "كثير من الناس يتحدثون في المناهج ويتجاهلون سلسلة الكتب المؤلفة حديثا وكيفية تعدد التخصصات بالمنهج أو كيف تحول للعلاقة البينية، وهذا كلام مهم ولكنه للمختصين".


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown16 نوفمبر 2021 في 10:01 م

    الوزير الوحيد فى الحكومة يظهر يوميا سواء مع الإعلام او أحاديثه فى الجرائد
    ارحمنا يا سيادة الوزير
    وكفاية كلام
    الناس تعبت منك واحنا تعبنا

    حذف التعليق