تتلقي منظومة الشكاوي الحكومية العديد من الشكاوي في جميع المجالات ، وقد أوضح الدكتور طارق الرفاعي مدير منظومة الشكاوي الحكومية، عن تلقي المنظومة خلال الشهر الماضي عدد (13.5) ألف شكوى وطلب.


شكاوي من صعوبة المناهج الدراسية وخاصة الصف الرابع

وأكد أن الشكاوي تضمنت (5) آلاف شكوى من صعوبة المناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي 2022، وخاصة مناهج الصف الرابع الابتدائي الجديدة.


رد التعليم علي شكاوي صعوبة المناهج

وأشار إلى أن قطاع التعليم العام أفاد في رده على الشكاوي،  أن هذه المناهج قد تم إعدادها وفقاً لتوجهات وزارة التربية والتعليم المتبعة سابقاً لتطوير المنظومة التعليمية (بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي).


خبراء المناهج اعدوها وفقا للتطورات العالمية الحديثة

وأضاف أن خبراء مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بالتعاون مع مديري عموم تنمية المواد الدراسية أعدوا  تلك المناهج وفقاً للتطورات العالمية الحديثة، وتمت الإفادة أنه جار عرض جميع الموضوعات المتعلقة بهذه الملاحظات والطلبات على مركز تطوير المناهج كونه الجهة المختصة، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بما يتفق والصالح العام مع مراعاة مصلحة التلاميذ.


تجدر الاشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأت العام الدراسي 2021_ 2022 يوم السبت الذي وافق 9 أكتوبر وسط إجراءات احترازية مشددة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق