تقديم موعد الامتحانات وتخفيف المناهج بسبب متحور كورونا

 أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تفعل الإجراءات الوقائية في جميع المدارس للوقاية من جائحة كورونا، بالتزامن مع الحديث عن متحور كورونا أوميكرون.

خطة تطعيم طلاب الثانوية والدبلومات

وقال لـ«بوابة الأهرام»، إن كل ما في وسع الوزارة سوف تفعله لتأمين طلاب المدارس دون تعطيل الدراسة، مثل التشديد على عدم الزحام ومنع التكدس، وزيادة الوعي بأهمية تلقي الأطفال من سن ١٥ إلى ١٨ سنة  اللقاح، وهناك جهود حكومية غير عادية في هذا الشأن، ووزارة الصحة تقوم بدور قوي لزيادة أعداد المطعمين، من طلبة الثانوية والمعلمين.

مصير الامتحانات بعد متحور كورونا أوميكرون

من ناحية ثانية، استبعد مصدر مسئول بالوزارة في تصريحات خاصة لـ«بوابة الأهرام»، أن تكون هناك نية لتعطيل الدراسة وتقديم مواعيد امتحانات نصف العام أو تخفيف المناهج الدراسية بسبب متحور كورونا الجديد «أوميكرون»، مشددا على أن الخريطة الزمنية للمناهج والامتحانات لا تغيير فيها لأن مصر آمنة والأوضاع مستقرة تماما وهناك الكثير من مصادر التعلم الموازية للمدرسة لتقديم الخدمة التعليمية للطلاب مهما كانت هناك أي طوارئ.

الوضع الوبائي بعد متحور كورونا أوميكرون

وأكد المصدر، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هى المسئولة عن تقرير مصير الدراسة وشأنها حسب الوضع الوبائي، واستكشاف الوضع من خلال تقارير وزارة الصحة، وحتى الآن لا نية في تغيير أي شيء.


موعد امتحانات نصف العام في ظل متحور كورونا أوميكرون

ومن المقرر، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، ابتداء من ١٥ يناير المقبل، وتستمر لثلاثة أسابيع، على أن تبدأ إجازة نصف العام في الخامس من فبراير وحتى ١٧ من ذات الشهر.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق