حالة الطقس في مصر
 مع بداية فصل الشتاء يصدر المحافظين تعليمات مشددة بخصوص حالة الطقس من استعداد لإستقبال حالات الطواري في جميع أنحاء المحافظة الخاصة ، تأهبا لأي حالة سيول أو مشاكل مرورية.

ويشهد حاليًا جنوب البحر الأحمر وبالتحديد مدن شلاتين وحلايب وأبورماد أمطار غزيرة رعدية وبرق ورعد، حيث رفعت الوحدات المحلية من درجة استعدادها تحسباً لازدياد شدة الأمطار وتحولها لسيول.

واستقبل أهالي المنطقة من البدو سقوط الأمطار بالأفراح ومن جانبها رفعت محافظة البحرالأحمر، حالة الطواري تجنبًا لسقوط سيول وأمطار غزيرة علي طريق البحرالأحمر، وانشرت سيارات إسعاف دفع رباعي واللوادر بتمركزات الطرق جنوب البحرالأحمر.


حيث كانت قد أكدت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر احتمالية سقوط أمطار على مدينتي حلايب وشلاتين، واحتمالية سقوط الأمطار على مدينة القصير حتى الحدود المصرية جنوبًا.

وشدد عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، على رفع درجة الاستعداد طبقًا للأوامر المستديمة لمواجهة أخطار السيول والأمطار المحتملة على المحافظة.


وأكد المحافظ، خلال اجتماع مسبق لمناقشة الاستعدادات للسيول، على تمركز جميع المعدات في المناطق التي تواجه خطر السيول، وتكليف هيئة الطرق والكباري، بتكثيف ونشر المعدات بنقاط التمركز لمجابهة السيول من مدينة الشلاتين حتى مدينة حلايب.


كما شدد على تحديث البيانات تلقائيًا وبصفة مستمرة، بإدارة الأزمات ومركز معلومات المحافظة، من حيث العربات والمعدات التي دخلت الخدمة بشركة المياه وعربات الإسعاف الجديدة وباقي الأجهزة التنفيذية، حتى يتم حساب الإمكانيات المتيسرة على آخر وضع.


وأصدر المحافظ تعليماته إلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بفتح جميع المطابق فور نزول الأمطار، بما يتفق مع الطاقة الاستيعابية لمحطات الصرف، كما كلف رؤساء الأحياء بتقسيم الأحياء إلى قطاعات مختلفة لمتابعة أخطار السيول والتدخل عند الحاجة. 

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق