تأجيل امتحان الصف الرابع الابتدائي أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تأجيل امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للصف الرابع الابتدائي؛ التي كان مقرر لها غدًا الأحد، وذلك بسبب تعطيل الدراسة الأحد الموافق 5 من ديسمبر، بجميع مدارس الإسكندرية للطلاب والمعلمين، على أن تستكمل الامتحانات اعتبارًا من يوم الاثنين 6 من ديسمبر وفق الجدول المعلن. 


وأوضح محافظ الإسكندرية في بيان صدر، منذ قليل، إجراء امتحان اللغة العربية والتربية الدينية الأحد المقبل الموافق 12 من ديسمبر، وذلك وفقًـا للتقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن سوء حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، حيث تشير التقارير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية. 


ويُستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوباتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو عموم الإدارات التعليمية، ويأتي ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك إتاحة الفرصة للأجهزة التنفيذية والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير والإجراءات اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها. 


ومن جهته، أصدر الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم تعليماته لمديري عموم الإدارات وغرفة عمليات المديرية بتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية يترأسها مدير عام الإدارة والاستعداد التام لاتخاذ الإجراءات المناسبة وموافاة غرفة عمليات المديرية بالتقارير أولًا بأول. 


كان محافظ الإسكندرية، قد أعلن تعطيل الدراسة غداً الأحد الموافق 5 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلي تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب.  


 ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية. 


ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا علي سلامة المواطنين.  


وشدد محافظ الإسكندرية على رؤساء الأحياء وجميع المسئولين والجهات المعنية بتطهير الشنايش والمطابق على مستوى المحافظة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من جاهزيتها مع رفع كافة المخلفات الناتجة عن عمليات التطهير.  

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق