بعد اعلان وزارة التربية والتعليم عن شكل امتحانات الصفوف الأول والثاني الثانوي وتطبيقها بشكل ورقي ، تسائل العديد من طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة عن امكانية تطبيق هذا الأمر عليهم ، ولهذا حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، شكل امتحانات الصف الثالث الثانوي .

نظام امتحانات الصف الثالث الثانوي

وقال الوزير : "لا علاقة لهذا القرار بامتحانات الثانوية العامة (الصف الثالث)، ولا يجب الاستناد عليه للإيحاء بأن الامتحانات ستكون ورقية أيضا (ويقصد بذلك امتحانات 3 ثانوي).

أضاف الوزير، أنه سيتم الحديث عن الثانوية العامة مطلع الترم الثاني، وستكون لها قرارات خاصة تحدد شكل وطريقة إجراء الامتحانات.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فجر اليوم السبت، إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، المقرر لها أن تبدأ يومي السبت والأحد المقبلين، على أن تكون ورقية بالكامل وليست إلكترونية.


أضاف الوزير أن مدير المدرسة سيقوم بتكليف المدرس الأول للمادة بوضع أسئلة الامتحان على أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان 70% اختيار من متعدد و30% مقالي.


وقال: "يجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الأسئلة أيهما أنسب للمدرسة".


وأكد أنه سيتم تشكل لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابات بكل مدرسة على أن تعلن النتيجة في صورة تقديرات، من 85 إلى 100 ممتاز، من 65 لأقل من 85 جيد جدا، من 50 لأقل من 65 جيد، أقل من 50 ضعيف، على أن تشكل لجنة للنظام والمراقبة بكل مدرسة لحساب نتيجة الطالب النهائية وإعلانها".

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق