أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين، اليوم الأحد، على استثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات.

وأكد "حجازي"، فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات.


ونفى "شوقي"، كل ما نشر حول الإعلان عن تخصصات ومعايير اختيار المعلمين المطلوبة في مسابقة تعيين "30 ألف معلم، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان بشكل رسمي في مؤتمر صحفي عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة بما فيها الشروط والتخصصات والأوراق المطلوبة للتعيين، والأولوية ستكون بالكفاءة.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي.


وأشارت الوزارة، إلى أن كل محافظة سوف تحصل على عدد من المعلمين الجدد حسب العجز، مقارنة بباقي المحافظات، دون أن يتم تركيز أعداد بعينها في محافظة معينة، وترك محافظة أخرى تعاني من عجز المعلمين، وسيتاح التقدم لجميع المعلمين ممن تتوافر بهم شروط المسابقة، على أن يتم اختيار أصحاب الكفاءات ممن تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق