وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على زيادة مكافأة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2021/2022 وذلك استجابة للشكاوى المقدمة من المعلمين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة ومشرفي التقدير لامتحان شهادة التعليم الاساسي نتيجة تقاضي أساسي الراتب على راتب 2014 والصرف بواقع 5% وهو ما تسبب في عزوف الأعضاء عن العمل بالكنترولات الخاصة بالشهادة الإعدادية.

زيادة مكأفاة امتحانات الشهادة الاعدادية لهذه الفئات

وقرر «شوقي» زيادة قيمة المكافآة الخاصة بالرئيس العام ورؤساء ووكلاء وأعضاء ومساعدين والخدمات المعاونة بلجان الادارة والنظام والمراقبة لامتحانات إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الاساسي «الشهادة الاعدادية» العامة والمهنية والفئات الخاصة لتصبح كل لجنة 75 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول و100 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، و75 يوم عن امتحانات الدور الثاني، بنفس قواعد الصرف وبواقع 5% من الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية مع ضرورة مراعاة عدم الجمع بين أكثر من لجنة .

زيادة قيمة المكافآة الخاصة بمشرف التقدير

كما قرر وزير التعليم زيادة قيمة المكافآة الخاصة بمشرف التقدير لتصبح 30 يوما عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، و30 يوم عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، و30 يوم عن امتحانات الدور الثاني، بنفس قواعد الصرف وبواقع 5 % عن الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية.

زيادة القيمة المالية لمراجعة كراسات إجابة الطلاب

وكذلك قرر شوقي زيادة القيمة المالية لمراجعة كراسات إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم لإمتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «امتحانات الشهادة الاعدادية» لتصبح 25 جنيه للمادة بدلا من 20 جنيه للمادة لتتناسب مع أسعار الأوراق والأحبار المستخدمة دون المساس بنسب التوزيع الخاصة بتلك المستحقات.


كما أكد على أن يستمر العمل بمعدلات تشكيل لجان الإدارة والنظام والمراقبة الواردة بالقرار الوزاري رقم 265 بشأن مكافآة الامتحانات العامة وتحرير الشهادات بوزارة التربية والتعليم.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق