مواعيد الدراسة في شهر رمضان 2022

 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام الدراسة حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى دون توقف، مشددة على أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، لافتة إلى أن الدراسة بالترم الثانى مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسى المقرر لها 7 مايو 2022.

 

لا صحة لرفع الغياب بين الطلاب

وأوضحت الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.

 

مواعيد الدراسة في شهر رمضان 2022

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الحصص الدراسية فى رمضان ستكون دقائق يتم تنظيمها من قبل المديريات والإدارات التعليمية حسب الفترات الدراسية اليومية، مضيفة أن الدراسة فى رمضان تعتمد على الحضور بجانب الشرح الذى يتم توفيره للطلاب عبر القنوات والمنصات الإلكترونية.

 

انتهاء اليوم الدراسي قبل الخامسة مساءً

من جانبه قال محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إن اليوم الدراسى فى رمضان سوف ينتهي قبل الخامسة مساءا بالنسبة للمدارس التى تكون فيها الدراسة فترتين أما المدارس ذات الفترة الواحدة فاليوم الدراسى كما هو، موضحا أن أذان المغرب يكون فى السادسة مساء ومن ثم خروج الطلاب قبل الخامسة يوميا مناسب لأن المدارس التى بها فترتين دراسيتين من الصعب أن يتم ضغط جدول الحصص الدراسية فيها.

 

الالتزام بالخريطة الزمنية

من جانبه قال محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إن هناك التزام بالخريطة الزمنية للحصص الدراسية ولا تقليل للحصص الدراسية ولكن قد يتم دمج الأنشطة مع بعضها خاصة فى المدارس ذات الفترتين الدراسيتين، أما المواد الأساسية فلا بد أن يحقق الطالب نواتج التعلم المختلفة، مع دمج حصص بعض الأنشطة الموجودة للتخفيف على الطلاب.

 

وأوضح وكيل الوزارة أن النشاط الصفي للطالب مهم جدا لأنه يؤثر على تحصيل الطالب بشكل كبير، مشيرا إلى أن المدارس التى تطبق الفترة الدراسية الواحدة يوميا فالدراسة فيها والمواعيد كما هى دون تغيير.

 

وقال أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن الدراسة ومواعيدها فى رمضان كما هى دون تغيير، موضحا أنه لم يصدر أى تعليمات حتى الآن من الوزارة تتعلق بتغيير المواعيد فى رمضان.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق