علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ظاهرة تسريب أسئلة امتحانات  الشهادة الإعدادية في معظم المحافظات.

وأكد وزير التعليم، في غرفة العمليات عبر الواتس  اب،  في أول تعليق  له على  ما يحدث من تجاوزات في هذه الامتحانات، قائلا إن امتحانات "الشهادة الاعدادية لا مركزية والمسؤولية في وضعها  او وتصحيحها وتنفيذها ترجع إلى المحافظ والمديرية وليس للوزارة.

وأضاف شوقي، قائلاً "نراقب الموقف بدقه وسوف نعد تقريراً عن سير الامتحانات في كل المحافظات ونتخذ الاجراءات المناسبة".  

وكان  أولياء الأمور والمعلمون  أعضاء الغرفة  قد  نقلوا  إلى الجروب كل  مانشر من اسئلة  الامتحانات في اغلب  محافظات  الجمهورية مطالبين  بتدخل  الوزارة لوقف  هذه المهازل  التي  تضرب  مبدأ  تكافؤ الفرص في مقتل وتضر  بموقف  الطلاب المجتهدين.


وأدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، اليوم الإثنين، الامتحان في مادة الجبر والإحصاء، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم بمكافحة الغش وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.


كان قد نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صورًا مبدئية لأغلفة «مجلدات المفاهيم» المزمع نشرها إلكترونيا يوم الخميس القادم 26 مايو 2022.


وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إن هذه النسخ الرقمية تغطي المناهج بأكملها وباللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للعلوم والرياضيات، وهي نفس النسخ التي سوف يتم طباعتها وإتاحتها للطلاب أثناء الامتحانات.


وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة 3 "مجلدات مفاهيم" رقميًا يوم الخميس المقبل، لطلاب الثالث الثانوي، وكشف الوزير أن المجلد الأول لطلبة [علمي علوم] والثاني لطلبة [علمي رياضة] والثالث لطلبة [أدبي].


وأكد شوقي، أن المجلدات تتاح بصورتين «PDF + Ebook»، كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة أثناء الامتحانات.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق