الجداول البديلة

اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، الجداول الخاصة بامتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانويين، والذين قد يمنعهم حدوث أى عطل تقنى من أداء الامتحان الإلكترونى فى نهاية العام الدراسى الجارى، المقرر أن يتم عقدها خلال الفترة من 11 لـ26 مايو الجارى.


ووفقًا للجدول، سيتم إجراء الامتحان البديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكترونى، بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام، خلال الفترة من 30 مايو الجارى حتى 1 يونيو المقبل، على أن يتم عقدها ورقيًا، وتكون نوعية الأسئلة اختيارًا من متعدد.


وشددت الوزارة على أنه إذا حدث أى عطل بالكهرباء أو جهاز التابلت أو الخادم المدرسى بالنسبة لطلاب «أولى وثانية» ثانوى الذين لهم الحق فى أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنتظمين، والخدمات) فى أثناء تواجدهم بلجنة سير الامتحان، يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسؤول التطوير التكنولوجى باللجنة.


وطالبت الوزارة مسؤولى اللجان بضرورة التصدّى للغش وتحقيق العدالة بين الطلاب، وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، والالتزام بالسلامة المهنية وتخصيص مسافات التباعد بين الطلاب فى أثناء الامتحان، وكذا التنسيق مع المنطقة الصحية لإعداد خطة مرور الأطباء على المدارس.


وأشارت إلى ضرورة أن تلحق المدارس غير المجهزة تكنولوجيًا، سواء (حكومية أو خاصة)، بالمدارس المجهزة تكنولوجيًا، ليُعقد بها امتحان فترة مسائية، لافتة إلى أنه سيتم منح طلاب الصفين «الأول والثانى» الثانويين ورقة مفاهيم، ولن يتم السماح بدخول كتاب ورقى أو ملازم، مع التشديد على أن منصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكترونى، وضمان تكافؤ الفرص.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق