كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن نسبة النجاح فى نتيجة الثانوية العامة 2022 تخطت الـ70%، موضحة أنها قريبة من نسبة العام الماضي التى بلغت 74%.


وقالت المصادر في تصريحات خاصة، إن المركز القومى للامتحانات يعمل على قدم وساق من أجل الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة وإعلانها رسميًا خلال الأسبوع الأول من شهر أغسطس.


وبات من المؤكد أن طلاب شعبة علمي علوم حصدوا أعلى المجاميع هذا العام، بينما انخفضت نتائج طلاب شعبة العلمي رياضة مقارنة بالعام الماضي.


وأكدت خلال تصريحاتها أن المركز انتهى من 90% من ترتيبات إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 وسوف يتم اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم وإعلانها فى آخر الأسبوع الأول من شهر أغسطس والذي يبدأ الإثنين المقبل.


وأشارت المصادر إلى أن كل ما يتم تداوله من أشخاص عبر صفحات السوشيال ميديا أنهم يستطيعون تغيير درجات الطلاب داخل كنترول الثانوية العامة غير صحيح، مؤكدة أنه لا أحد يملك تغيير أى درجة لأى طالب، وأن التصحيح يتم إلكترونيًا دون تدخل بشري.


ونوهت بأنه يوجد بعض الصفحات التى تدعى الحصول على نتيجة الثانوية العامة قبل إعلانها رسميًا مقابل دفع ولى الأمر مبلغًا ماليًا، موضحة أن هذه الصفحات غرضها النصب وكل ما تدعو له غير صحيح.



ونصحت المصادر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2022 بالانتظار للإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2022، والتي سوف يتم إتاحة الحصول عليها عبر الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق