أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنه سيكون هناك تأخر في موعد استلام الكتب الدراسية الصف الرابع والخامس الابتدائي وذلك لمدة أسبوعين، خاصة بعد تعديل مادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي يتم إجراء تعديل عليهما والوضع ذاته مع الصف الخامس، قائلًا: "هنوفر الملزمة إلكترونيا من كل كتاب على موقع الوزارة".


وأضاف حجازي، في تصريحات للإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" أن كتب كافة الصفوف الدراسية ستكون متوافرة مع بداية الدراسة، باستثناء الصفين الرابع والخامس، موضحًا: "المدارس اللي مش متوفر فيها بنية تحتية هيتعمد فيها على البروجيكتور والداتا شو، اللي موجودة في كل المدارس، ولو مش موجودة سهل توفيرها".


وعن ملف الدروس الخصوصية، أوضح وزير التعليم: "لما هنتشتغل بالتكنولوجيا ده ممكن يقلل من الدروس الخصوصية، فضلا عن نقطة أخرى تتعلق برخصة ممارسة المهنة، بلاقي بعض المدارس الخاصة بتشتغل مدرسين وهما مش خريجين تربية، سنخصص رخصة لمزاولة المهنة للتأكد من قدرة وتأهيل المدرس اللي شغال في مدرسة خاصة".


وأكد: "من يمارس التعليم في أي مكان سنصدر له رخصية مزاولة المهنة لتكون الدولة مطمئنة أنه تربوي، ومهتمون بالمعلم لأنه هو من ينجح الوزارة".


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق