تخفيف مناهج الصف الرابع الإبتدائي

 أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه جاري إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد. 

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.


تنبيه هام من كتاب سلاح التلميذ:

وزارة التربية والتعليم السنة دي خففت منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي، وحذفت منه 12 درس وميزتهم في الكتاب المدرسي بعلامة «اختياري». وإحنا كمان في سلاح التلميذ ميزنا الدروس المحذوفة بعلامة «للاطلاع فقط» علشان نسهلها على أولادنا.

مش كدة وبس .. ولأن الدروس دي مش داخلة في الامتحان، حذفنا أي مسألة تخصها من امتحانات سلاح التلميذ التراكمية والنهائية وامتحانات المحافظات (60 امتحان)، وبدلناها بمسائل من الدروس المقررة، وبكدة يكون كتاب سلاح التلميذ وامتحاناته مطابق تمامًا لمنهج 2023 المعدل.

 سلاح التلميذ

التعليم تقرر تخفيف مناهج رابعة ابتدائي 2023

وكانت قد ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على كتاب سلاح التلميذ وأصدرت ، بيانا عاجلا بشأن الجدل المثار حول مناهج الصف الرابع الابتدائي بالعام الدراسي الجديد 2022 / 2023. 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جارٍ إجراء بعض التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعديلات التي ستتم على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، سوف تتم بما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية.

وقالت وزارة التربية والتعليم: “سيتم الإعلان عن تفاصيل التعديلات التي ستتم على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، قبل بدء العام الدراسي الجديد”.

وأضافت وزارة التربية والتعليم: “جاء قرار إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية”.





تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق