تعديل جديد في الجدول الدراسي للعام المقبل

 جدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، تأكيده أن المعلم هو الركيزة الأساسية للنهوض بالعملية التعليمية، مشيرا إلى أنه سيتم التركيز علي تطوير أدائه، بما يخدم الارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للطلاب.

وأضاف «حجازي»، خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمها حزب «حماة الوطن»، بالتعاون مع حزب «مستقبل وطن»، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يبدي اهتماما بالمتفوقين والمبدعين.

تعديل جديد في الجدول الأسبوعي

وكشف وزير التعليم، عن أنه سيتم إضافة يوم رياضي أسبوعيا خلال العام الدراسي الجديد، بالتعاون مع وزارة الشباب، وأيضا يوم فني، بالتعاون مع وزارة الثقافة، وذلك في إطار تقديم الأنشطة الرياضية والفنية، التي تعد واحدة من الحوافز التي تشجع الطلاب على الحضور للمدرسة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

سي دي مع الطالب في منزله

وأشار إلى أن وجود "السي دي" بالمناهج الدراسية، مع الطالب في منزله، سيؤدي إلى خفض الدروس الخصوصية، التي تعد ظاهرة تستحق الدراسة، لافتا إلى وجود مساع كبرى لتشجيع الطلاب علي الحضور للمدارس، والعزوف عن الغياب.


ولفت الوزير إلى أن الوزارة تهدف إلى التركيز على الشق العملي في العملية التعليمية، بما يتفق مع إعداد أجيال على مستوى فائق من الكفاءة والعلم.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق