الغاء اجازة السبت لتطبيق اليوم الرياضي


تداول العديد من المواقع الالكترونية نقاشات المعلمين بخصوص الغاء اجازة يوم السبت المطبقة في العديد من المحافظات لحل مشكلة اليوم الرياضي والفني والثقافي التي أعلنها السيد وزير التربية والتعليم في العام الدراسي الجديد 2023 ولهذا وضحت مصادر بالتعليم حقيقة الأمر.


حقيقة الغاء اجازة السبت في العام الدراسي 2022 / 2023

حيث وضحت المصادر نفي ما يتردد عن إلغاء إجازة يوم السبت من كل أسبوع، بعد قرار تطبيق يوم رياضي بالمدارس بداية من العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وأكدت المصادر، أنه لم يصدر قرارا بإلغاء إجازة السبت، مضيفة أن هناك عددا من المحافظات التي تقرر يومي الجمعة والسبت إجازة، ليبدأ أول الأسبوع الدراسي للطلاب يوم الأحد، ومحافظات أخرى تقرر يوم الجمعة فقط إجازة، فهذا الأمر يرجع لقرار المحافظين وليست وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل العام الدراسي الجديد واليوم الرياضي في مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023م.

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، ببدء العام الدراسي الجديد بداية قوية، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي؛ لممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بشكل أسبوعي، بالتناوب، في المدارس على مستوى الجمهورية، في ضوء الموارد المتاحة لكل مدرسة، مؤكدًا أن ممارسة هذه الأنشطة ليست بديلًا عن حصص التربية الرياضية والفنية والموسيقية.


وكلف الوزير مديري مديريات التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة ومديري عموم تنمية مواد التربية الفنية والموسيقية والرياضية بإعداد نموذج لتطبيق النشاط في المدارس، بما يسمح بتعميمه على كافة مدارس الجمهورية وفق إمكانات وطبيعة كل مدرسة.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق