حصاد الأسبوع الأول من المدارس دق ناقوس الخطر في مدارس التعليم العام، وبناء علي تم اصدار قرارات شديدة من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،تنص على إغلاق المدارس غير الآمنة التي تحتاج لصيانة شاملة ولا تصلح لاستمرار العملية التعليمية، وذلك بالتعاون مع السادة المحافظين.


اجتماع مع مديري المدارس لتقرير أسباب الغلق

وفي هذا الصدد أقر السيد الوزير على ضرورة قيام مديري المدارس بعقد اجتماعات بشكل منتظم مع المعلمين، من أجل تحديد الأدوار والمسئوليات، وأن يكون المعلمون على علم كامل بأدوارهم ومسئولياتهم وتسجيل ذلك في محضر والتوقيع عليه.


عدم ربط الكتب بالمصروفات

كما تابع الوزير موقف توريد الكتب للمديريات التعليمية، مشددًا على عدم ربط تسليم طلاب المدارس الرسمية الكتب بالمصروفات الدراسية، وتسليم الطلاب الكتب المدرسية مباشرة.

خطوات تنفيذ اليوم الرياضي

وتطرق الدكتور رضا حجازي، خلال الاجتماع مع المديريات التعليمية، إلى آليات تنفيذ اليوم الرياضي والأنشطة بالمدارس، مشيرًا إلى ضرورة إعداد مسابقات بين الفصول، ثم المدارس والإدارات التعليمية، وتصعيدها على مستوى الجمهورية في الجانب العلمي والرياضي والفني والثقافي، وتوثيق تلك الأعمال وإثابة المتفوقين تحفيزًا لهم.


حظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب

وشدد الوزير على عدم استخدام العقاب البدني أو الإيذاء النفسي للطلاب، والعمل على حل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب.

توعية الطلاب من خطورة الالعاب الالكترونية

كما وجه بإعداد حملات توعية للطلاب من الألعاب الإلكترونية وخطورتها والوقاية منها، وحظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس للطلاب والمعلمين أثناء اليوم الدراسي.


تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق