شهادات ادخار بعائد 22%

منذ قليل أطلق البنك المركزي مجموعة من القرارات بخصوص تحديد سعر الفائدة، وذلك خلال الأجتماع الشهري لشهر ديسمبر والذي أعلن فيه رفع سعر الفائدة بقيمة 300 نقطة أساس ليفاجئ القرار جميع خبراء المال والاقتصاد، وخلال لحظات من اطلاق القرار تسارع العديد من المواطنين للبحث عن أفضل طرق الاستثمار وكيفية حفظ قيمة أموالهم ومن ضمنها شهادات الأستثمار وفي هذا المقال سنعرض أراء الخبراء بخصوص الشهادات القادمة.

شهادات الادخار في مصر

وضح الخبير الأقتصادي هاني جنينه، إن قرار البنك المركزي المختص برفع سعر الفائدة 300 نقطة أساس بمعدل 3% لهو معدل كبير ولكنه يعد من الأمور الإيجابية ، وقد وضح الخبير الأقتصادي أنه قد تقوم البنوك بطرح شهادات استثمار جدية قد تصل لـ22%، ولكنها ستكون لمدة محدودة إذ أنها سوف تطرح لمدة 6 شهور بعائد يصل لمدة عام، وثم يتم إيقاف العمل بهذه الشهادات بعد فترة وجيزه مثلما حدث في شهادات الـ18%، وهذا الأرتفاع في سعر الفائدة سيكون بهدف تحقيق عوائد مادية للبنوك.

ووضح جنينة لبعض الصحف الأخبارية أن قرار ربط شهادات الادخار بفك الدولار من العوامل الهامة التي تحافظ على قيمة الجنيه، حيث يقوم العميل بتحويل العملة الأجنبية للجنيه المصري ثم الاستثمار بها في الشهادة.

شهادات الادخار 22% في البنك الاهلي

بعد قرارات المركزي الجديدة.. هل سيتم طرح شهادات ادخار 22%(تفاصيل) لم يغير البنك الأهلى المصرى شهادة ادخار بلاتينية وجاءت عوائدها كالتالي :

- شهادة ادخار بلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي 17.25% ويصرف العائد سنويا.

- الشهادة البلاتينية 3 سنوات ذات العائد الشهري لتصبح بعائد 16% سنويا اعتبارا من اليوم للشهادات الجديدة أو المجددة تلقائيًا.

- كما أتاح البنك الاستثمار في نفس الشهادة البلاتينة بعائد نصف سنوي بنسبة 16.5%.

- شهادة ادخار بلاتينية بعائد ربع سنوي بفائدة 16.25%.

شهادات ادخار البنك الأهلي 2022

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير ويتيح البنك الأهلي فرصة الاقتراض بضمان شهادات الادخار، وذلك من أي فرع يتبع البنك، كما يقدم ميزة اصدار بطاقات ائتمان بضمان تلك الشهادات.

- ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000جنيه ومضاعفاتها، وتبلغ مدة الاستثمار فيها 3 سنوات.

- ويصل سعر العائد على شهادات البنك الأهلي 2022 الادخارية إلى 13.5% وهو عائد ربع سنوي بدلا من 11.5%.

كما يقدم شهادات البنك الاهلي 2022 لكافة العملاء في اطار سعي البنك لاستقطاب أكبر عدد من الأفراد تجاه خدماته، ويتيح شهادات ادخار بعائد متغير، ويقدم البنك الأهلي على تحديد عوائد شهادات الادخار من خلال سعر ايداع البنك المركزي المصري، ويتم الاستفادة من هذه الشهادة بمجرد بدء احتساب العائد من اليوم التالي لشراء شهادة الادخار، ولا يمكن أن يتسرد العميل شهادة ادخار البنك الأهلي البلاتينية قبل أن تمضي فترة 6 أشهر، على أن تبدأ من يوم العمل التالي لعملية الشراء، وبعد انتهاء المدة يتم استرداد الشهادة بكامل قيمتها الاسمية.

ما هو سعر الفائدة

سعر الفائدة هو نسبة الفائدة المدفوعة على عملة ما إلى قيمة العملة. يعتبر سعر الفائدة معيارًا هامًا في الاقتصادات المالية، ويستخدم لتحديد مدى جدوى الاستثمارات والدين الذي يتم تحمله.

يعتبر سعر الفائدة معيارًا هامًا للعديد من العمليات المالية، وتشمل هذه العمليات:

السلع الرئيسية: يستخدم سعر الفائدة لتحديد قيمة السلع الرئيسية والمتاحة في السوق، والتي تحمل عليها الفائدة.

الأسهم: يستخدم سعر الفائدة لتحديد قيمة الأسهم والمتاحة في السوق، والتي تحمل عليها الفائدة.

الدين: يستخدم سعر الفائدة لتحديد قيمة الدين والمتاح في السوق، والتي يتم تحملها على الدين.

العقود المالية: يستخدم سعر الفائدة في تحديد قيمة العقود المالية المتاحة في السوق.

الاستثمارات: يستخدم سعر الفائدة في تحديد قيمة الاستثمارات المتاحة في السوق، وتحديد مدى جدوى الاستثمار.

تحميلات

أختر ما تريد:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق