حالة الطقس في مصر

يتزامن فصل الشتاء هذا العام مع امتحانات الفصل الدراسي الأول وقد حذرت الأرصاد بشدة خلال الفترة المقبلة من بداية فصل الشتاء بقوة من برودة الجو وكثرة الأمطار علي أنحاء الجمهورية، ونترك لكم في هذا المقال تفاصيل عن الحالة التي قد يتأجل فيها الأمتحان مع حالة الطقس السيئة التي تتنتشر في بعض المحافظات.

الشتاء يطرق الأبواب بقوة هذا الأسبوع

 بدأ فصل الشتاء في طرق الأبواب بعد طول غياب ويبدو أنه سيطرقها بقوة حيث تبدأ درجة الحرارة في الإنخفاض بشكل كبير مع نهاية الأسبوع الجارى، مع مؤشرات بتغير حالة الطقس، وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة يوم الأربعاء القادم بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، وتسجل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى 19 درجة مئوية .

حالة الطقس غدا

وكشفت الأرصاد حالة الطقس من الغد حتي السبت 24 ديسمبر 2022، وتتوافر فرص سقوط الأمطار على أماكن من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة .

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على السواحل الشمالية على فترات متقطعة ويكون طقس الغد دافئ على القاهرة وجنوب سيناء والوجه البحري، ويميل الطقس للحرارة جنوب الصعيد .

وتنخفض درجات الحرارة ليلًا ويكون الطقس مائلاً للبرودة في أول الليل على القاهرة والوجه البحري والإسكندرية ومختلف أنحاء الجمهورية، وبارد في آخره وشديد البرودة على سلاسل جبال البحر الأحمر والمناطق الصحراوية .

وتكون حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة، ويصل ارتفاع الموج إلى 1.5 مترًا في البحر المتوسط، ومترين في البحر الأحمر.

متي يتم تأجيل الأمتحانات عند سوء حالة الطقس

أكدت التعليم في عديد من البيانات السابقة أن تأجيل الدراسة في أي محافظة نظرًا لسوء حالة الطقس يقع تحت سلطة المحافظين فقط وحسب حالة الجو في نطاق محافظته، وقد قام العديد من المحافظين في أعوام ماضية بتأجيل الدراسة وبل وتأجيل الأمتحانات وذلك في حال كان هناك خوف شديد علي الطلبة أو المعلمين من سوء حالة الطقس فالمرجع هنا للمحافظ وفي الضرورة الشديدة وخوفا علي حياة المواطنين.

تحميلات

أختر ما تريد: