أعزائي الطلبة والطالبات أهلا بكم في موقعكم التعليمي المدرس بوك، نقدم لكم في هذا المقال موضوع تعبير عن يوم التأسيس السعودي 1444 هجريا، والذي ينطلق بعد أيام قلائل للاحتفال بهذا اليوم العظيم بعد أن صدر الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين بإعتبار يوم 22 فبراير يوماً لتأسيس المملكة العربية السعودية.

وأصبح هذا اليوم رمزًا إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة بعد تأسيس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ/1727م.

كيف اكتب تعبير عن تأسيس المملكة العربية السعودية

لكتابة موضوع تعبير مميز عن يوم التأسيس السعودي عليك عزيزي الطالب اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. كتابة مقدمة بسيطة توضح فيها الهدف من يوم التأسيس وموعد اعلانه والغرض منه
  2. كتابة عناصر عن موضوع التعبير الخاص بك وسوف نضمنها في الفقرة التالية
  3. الحديث عن جهود خادم الحرمين الشريفين لتطوير البلاد وجعلها في مقدمة الدول.
  4. الحديث عن كل عنصر فيما لا يقل عن ثلاثة أسطر
  5. كتابة خاتمة مميزة تنهي بها موضوعك عن يوم تأسيس السعودية

عناصر موضوع تعبير عن يوم التأسيس السعودي 1444

في البداية عند كتابة أي موضوع تعبير عليك بعناصر جذابة وغنية بمحتوي ثري وقوي يجعل معلمك منبهرًا بإدائك القوي في هذا الموضوع ونكتب لك مجموعة من العناصر لعلها تفيدك في كتابة محتوي قوي:

  1. مقدمة موضوع تعبير عن يوم التأسيس
  2. ما هو يوم التأسيس للملكة العربية السعودية
  3. موعد اعلان يوم التأسيس السعودي
  4. أهداف التأسيس السعودي
  5. جهود المملكة للنهوض بالدولة
  6. الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني
  7. خاتمة موضوع تعبير عن يوم التأسيس

مقدمة موضوع تعبير عن يوم التأسيس

الوطن كلمة غالية ونفيسة تطرب لها الآذان وتحن لها القلوب، ترعرت فيه وكبرت من خيره، أحسست فيه بالأمان وعشت به أحلي الأيام، أن غبت عنه اشتاق له، وأن بعدت أحن لتراب أرضه، واليوم اتحدث في هذه السطور عن وطني وفضله علينا، واسرد ما يجول بخاطري عن مدي حبي وتقديري له.

ما هو يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية

هو مناسبة أطلقها خادم الحرمين الشريفين للاحتفال بذكري تأسيس مملكتنا العظيمة (المملكة العربية السعودية) ويعود تاريخ تأسيس المملكة إلي الإمام محمد بن سعود منذ 300 سنة، فيها أسس كيانا سياسيا عظيما يحقق الوحدة والازدهار والأمان لشعبه، وفي هذا اليوم أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولي.

تعبير عن يوم التأسيس

موعد اعلان يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية

أما عن موعد الإعلان عن يوم التأسيس فقد صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وقد تولى الإمام محمد بن سعود الحكم في الدرعية في النصف الثاني من عام 1139هـ، وتم تحديد 30 جمادى الثاني 1139هـ الموافق ليوم 22 فبراير 1727م ليكون تاريخاً لتأسيس الدولة السعودية الأولى.

أهداف يوم التأسيس السعودي

يعد يوم التأسيس استذكاراً لامتداد الدولة السعودية من ثلاثة قرون، وإبرازاَ للعمق التاريخي والحضاري لها، واحتفاءً بالإرث الثقافي المتنوع، ووفاءً لمن أسهم في خدمة الوطن من الأئمة والملوك والمواطنين.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

يتساءل العديد منكم عن الفرق بين يوم التأسيس السعودي الموافق 22 فبراير من كل عام واليوم الوطني الموافق 23 سبتمبر من كل عام ونجيب عن هذا التساؤل بإن يوم 22 فبراير لسنة 1727م هو يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى لمؤسسها الإمام محمد بن سعود، أما اليوم الوطني 23 سبتمبر1932م فهو يوم إعلان توحيد المملكة العربية السعودية على يد الموحّد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود -طيّب الله ثراه-.

جهود المملكة للنهوض بالدولة

إذا ما تكلمنا عن جهود الدولة للنهوض بحياة المواطن وتحقيق الرفاهية والأمان لا تسعفني الكلمات ولا استطيع حصر ما قامت به الدولة من جهود في جميع المجالات، فقد أطلقت رؤية 2030 للمملكة في مجالات نذكر منها:

• مجتمع حيوي: الوصول إلى مجتمع حيوي يوفّر للجميع حياة كريمة وسعيدة سيكون وفق رؤية 2030 أساساً قوياً للازدهار الاقتصادي. مجتمعنا الحيوي راسخ الجذور، متين البنيان، يستند إلى قيم الإسلام المعتدل والانتماء للوطن والاعتزاز بالثقافة الإسلامية والتراث السعودي، ويوفر في الوقت ذاته خيارات ترفيه عالمية المستوى، ونمط حياة مستداماً، وتكافلاً اجتماعياً، ونظاماً فعالاً للرعاية الصحية والاجتماعية.

• اقتصاد مزدهر: من الركائز الرئيسية لرؤية 2030 توفير بيئة تطلق إمكانات الأعمال وتوسّع القاعدة الاقتصادية وتوفر فرص عمل لجميع السعوديين. ونحن نسعى لتحقيق ذلك بالاستفادة من الموقع الفريد للمملكة وإمكاناتها، واستقطاب أفضل المواهب، وجذب المزيد من الاستثمارات العالمية.

• وطن طموح: تهدف رؤية 2030 إلى التحول إلى حكومة عالية الأداء تتسم بالفعالية والشفافية والمساءلة، وتمكّن المواطنين والقطاع الخاص والمؤسسات غير الربحية من أخذ المبادرة في استكشاف الفرص المتاحة لتحقيق أهداف الرؤية.

خاتمة موضوع تعبير عن يوم التأسيس السعودي

انتهت السطور ولكن لا ينتهي كلامي عند الحديث عن مملكتي العظيمة وفضلها علينا، ولكن قبل أن اختم موضوعي أوجه نصيحة لأخوتي الطلبة والطالبات أن يعملوا على رفعة الوطن وحماية أراضيه وأن يبذلوا الغالي والنفيس من أجله وأتمني من الله أن يجعل راية وطني خفاقة وأن يحميه ويحفظه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق